مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير التعليم من قمة المناخ : مسابقة أجمل مدرسة .. لمواجهة التحديات البيئية 

14

كتب – بسيوني الجمل :

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدعوة للمشاركين بقمة المناخ .. لزيارة معرض الفنون بالجناح الخاص بالوزارة في المنطقة الخضراء بشرم الشيخ .. لمشاهدة الأعمال الفنية للطلاب عن قضية المناخ .. أضاف سيتم اختيار أفضل مدرسة صديقة للبيئة وتكريمها .. والوزارة تهتم بمفاهيم البيئة والمناخ من خلال المسابقات والندوات وورش العمل التي تم تنظيمها.

 

قال الوزير خلال مشاركته قمة المناخ كوب 27 المنعقدة بشرم الشيخ .. تم إطلاق مسابقة أفضل مدرسة صديقة البيئة على مستوى مدارس الجمهورية .. وسيتم اختيار المدرسة الفائزة وفقًا لمعايير المساحات الخضراء .. والحفاظ على الكهرباء والمياه .. وفصل المخلفات .. والاعتماد على الطاقة المتجددة.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

أكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة نظمت عددا من المسابقات الفنية والندوات التوعوية التي تتناول قضايا المناخ لطلبة المدارس .. لتحفيزهم على المشاركة البيئية والإحساس بالمسؤولية نحو القضايا البيئية .. والوزارة تهتم بقضية التنمية المستدامة .. من خلال إنشاء إدارة جديدة بالوزارة والمديريات بمسمى «إدارة التنمية المستدامة» .. وتم تصميم حقيبة تدريبية للمعلمين حول مفاهيم البيئة وقضايا المناخ الرئيسية والتنوع البيولوجي .. وتطوير مهاراتهم فى الأنشطة المصاحبة لموضوعات المناهج الدراسية التي يقومون بتدريسها ..لإكساب الطلاب اتجاهات إيجابية نحو قضايا البيئة وحمايتها.

 

أوضح أن الوزارة دمجت المفاهيم البيئية والتنمية المستدامة في المناهج التعليمية .. حيث يتم شرح مفاهيم البيئة والمناخ وأسباب المشكلات وآثارها على البيئة والصحة والإنسان .. والحلول المقترحة لتجنب تلك المخاطر.

 

وجه الوزير الدعوة للمشاركين لزيارة معرض الفنون لمشاهدة أعمال فنية .. تعكس آمال الأطفال وأحلامهم في اتخاذ إجراءات لمعالجة أزمة المناخ.

التعليقات مغلقة.