مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير التعليم: على الطالب الحل علي البابل شيت ثم رصد الإجابات داخل التابلت

2

كتبت – نرمين عطية:

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في البث المباشر الخاص بامتحانات الثانوية العامة أن” التصحيح الالكتروني يلغي وجود عنصر بشري لتحقيق العدالة بين الطلاب” .

وكشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مؤتمر صحفى منعقد الآن بمقر الوزارة، أن امتحانات الثانوية العامة النهائية سوف تبدأ 10 يوليو المقبل.

وكشف الوزير أن الامتحان التجريبى ياتى يوم واحد فقط، يتعرف على اللجنة ويستكمل الامتحان من المنزل، حرصا على وقت الطلاب تحضيرا للامتحان النهائى، موضحا أن الامتحان التجريبى سوف يبدأ يوم 21 يونيو الجارى وتستمر حتى 28 من نفس الشهر. والامتحان متاح من 9 صباحا حتى 9 مساءا

ووضح وزير التعليم لجميع طلاب الثانوية العامة الذين استلموا التابلت، يعقد الامتحان إلكترونياً مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب وعلى الطالب الحل على البابل شيت ثم رصد الإجابات  داخل التابلت وذلك بهدف: وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة أى شكوى وتأمين الطلاب من أى انقطاع للكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني وتأمين مشكلة تصيب الخوادم الرئيسية أو تعترض الطالب أثناء الامتحان.

وأعلن أن الهدف من “دمج المنظومة الرقمية مع الورقية هو إزالة كل المخاوف الخاصة بالشبكة والتقنيات، لكي يكون تركيز الطالب فقط في التحضير للامتحان دون قلق”.

قد يهمك ايضاً:

كولر يحاضر اللاعبين.. والفريق يتوجه لخوض مرانه الرئيسي

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف آلام المواطنين بدفرية 

وقال وزير التعليم أن “جوهر التطوير هو التغيير في طبيعة الأسئلة التي تقيس فهم نواتج التعلم” .

كما أكد الدكتور طارق شوقى، أن الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون مقرا للامتحان النهائى الثانوية العامة، موضحا أنه لن يكون هناك أى إنترنت داخل المدرسة أثناء أداء الامتحانات وأي شريحة لن تعمل داخل المدرسة والتابلت سيكون عليه الأسئلة وإجابة الطالب فقط وأى محاولة للغش سيتم التعامل معها وحروبات الغش تم غلقها، مشيراً إلى أن الامتحان التجريبى هدفه التعرف على نوعية الأسئلة وضبط التابلت، مشيرا إلى أن الوزارة عقدت 3 امتحانات تجريبية.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن أى سؤال تكون فيه شكاوى كثيرة سنقوم بتصحيح عينة عشوائية وإذا اكتشفنا صدق كلام الطلاب، سوف نصحح الخطأ لصالح الطلاب.

أضاف أن الوزارة سوف تسمح بدخول الكتاب المدرسى أو طباعته، مع السماح لكل طالب أن يكتب ملاحظاته، لكن لن نسمح بدخول ملخصات وكتب خارجية.

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن أى شريحة إنترنت لن تعمل على التابلت داخل اللجان، لضمان العدالة بين الطلاب، ولن يستطيع أى طالب الدخول على وسائل التواصل الاجتماعى أو محركات البحث جوجل.

إقرأ أيضا : وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة بالكتاب المفتوح

التعليقات مغلقة.