مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير التجارة والصناعة يتفقد معرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا 2018 فى دورته الخامسة والعشرون

0

كتب – محمد عيد:

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن صناعة السيارات فى مصر تمثل أحد أهم القطاعات الإستراتيجية في الإقتصاد القومي خاصة وانها قاطرة لتنمية العديد من القطاعات الصناعية المرتبطة بها، مشيراً إلى أن السوق المصري يتمتع بكافة المقومات التي تؤهله ليصبح مركزاً رئيسيًا لصناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

 

جاء ذلك في سياق التصريحات التي أدلى بها الوزير خلال تفقده لمعرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا 2018  فى دورته الخامسة والعشرون والذي يعقد خلال الفترة من 26-30 سبتمبر الجاري بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بمشاركة 40 من كبريات العلامات التجارية فى مجال صناعة السيارات .

 

وقال الوزير أن معرض أوتوماك فى يوبيله الفضي يُعد فرصة حقيقية وملتقي لكافة مصنعي السيارات لتبادل الرؤى والخبرات التي تسهم بشكل كبير في تطوير هذا القطاع الحيوي وتعزيز المنافسة بين الشركات العاملة في السوق المصرى.

 

قد يهمك ايضاً:

بتخفيض يصل إلى 590 ألف على سيارات توريس خلال شهر مارس.. KGM…

واشاد نصار بالتواجد القوى لكبرى شركات السيارات فى هذا المعرض واطلاق احدث الطرازات الجديدة لعام 2019 في إطار تنافسي يسهم في إنعاش حركة السوق ويمنح الثقة للمستهلكين فى المنتجات المعروضة ، لافتاً الى ان المعرض يضم ولأول مرة عرض للسيارات الكهربائية سواء الجديدة أو المستعملة وكذا السيارات الهجين والتى تمثل مستقبل صناعة السيارات فى العالم .

 

وفى هذا الاطار أكد الوزير حرص الوزارة على تشجيع صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة فى مصر، خاصة وأنها لا تستخدم أى مصدر من مصادر الوقود  التقليدية (السولار، البنزين) حيث اصدرت الوزارة قراراً بالسماح باستيراد السيارات الكهربية لمستعملة مع إعفائها من الجمارك فضلاً عن تدشين شبكات لشحن وصيانة السيارات الكهربائية فى مصر مؤخرا، وهو الأمر الذى يسهم فى اقبال المستهلك المصرى على اقتناء هذه النوعية من السيارات .

وزير التجارة والصناعة يتفقد معرض القاهرة الدولى للسيارات
وزير التجارة والصناعة يتفقد معرض القاهرة الدولى للسيارات
اترك رد