مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير البترول : زيارة فلسطين تعكس اهتمام القيادة المصريّة المباشر بالتعاون بين البلدين الشقيقين

20

كتبت رشا الشريف

أكّد المهندس طارق الملّا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، وفي تصريح  ان زيارة فلسطين تعكس اهتمام القيادة المصريّة المباشر بالتعاون بين البلدين الشقيقين. إن موقف مصر تجاه الحقوق الوطنية الفلسطينية، وفي مقدمتها حقه في الاستقلال، وتقرير مصيره، كان دوماً، وسيبقى على رأس أولويات مصر قيادةً وشعباً. ونأمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى نتائج إيجابية وملموسة سواء من جهة تعزيز التعاون القائم، أو من جهة تدعيم الحقوق السيادية لدولة فلسطين على مواردها الطبيعية بما يشمل حقل غاز غزة وضرورة البدء بتطويره في أقرب وقت ممكن.” مؤكداً أن مصر لن تتوانى عن القيام بكل ما يلزم لتعزيز الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وبما يشمل التعاون والمصلحة المشتركة ما بين فلسطين وجمهورية مصر العربية ود. محمد مصطفى مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني على أهمية تعزيز التعاون المصري الفلسطيني القائم في قطاع الطاقة والثروات والمصادر الطبيعية خاصّة الغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس الملّا ود. مصطفى وبحضور المهندس ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية في مقرّ الرئاسة بمدينة رام الله مساء اليوم خلال الزيارة الأولى لمعالي المهندس الملّا إلى فلسطين بعد اجتماع سيادته مع فخامة الرئيس محمود عبّاس الذي اشاد بمواقف الرئيس السيسي لدعم القضية الفلسطينية علي كافة الاصعدة والمجالات وان هذه الزيارة وتوقيع مذكرة التفاهم خطوة مهمة للتعاون في مجال الطاقة خاصة الغاز الطبيعي

وناقش الجانبان خلال الاجتماع سبل النهوض بالتعاون القائم في هذا القطاع الحيوي، حيث أكّد المهندس الملّا خلال الاجتماع على موقف مصر الثابت والداعم للحقوق الوطنية الفلسطينية، بما فيها حقه في استغلال موارده الطبيعية وسيادته على هذه الموارد، وفي مقدمتها حقل غاز غزّة.

قد يهمك ايضاً:

أسعار النحاس تقترب من أعلى مستوياتها في عامين

ارتفاع أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم الخميس

أهمية تثبيت الموقفين المصري والفلسطيني


تطوير حقل غاز غزّة

أهمية كبرى للتعاون مع مصر الشقيقة

بدوره أكّد د. محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار على أن الصندوق وكونه شريك أساسي في شركة تطوير حقل غاز غزّة يولي أهمية كبرى للتعاون مع مصر الشقيقة سواء على صعيد التنسيق ما بين القيادتين والحكومتين المصرية والفلسطينية للتنسيق مع إسرائيل لتسهيل وتسريع عملية تطوير حقل غاز غزة، أو على صعيد التعاون المشترك في كافة الجوانب الأخرى بما يشمل تطوير الحقل، والاستخراج ونقل الغاز الفلسطيني. مشدداً على مركزية الدور المصري في صون وتعزيز الحقوق الوطنية والسيادية الفلسطينية، ومشيراً إلى التقدير لكافة الجهود التي تبذلها القيادة والحكومة المصرية بوجه عام، ومعالي المهندس الملّا بوجه خاص مرحباً به في بلده وبين أهله في فلسطين.

وزير البترول : يشهد توقيع 10 عقود جديدة للبحث عن الذهب باستثمارات أكثر من 11 مليون دولار

التعليقات مغلقة.