مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الأوقاف يقرر إطلاق اسم الدكتور القوصي على قاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

38

كتب – محمد عبد الوهاب:

تكريمًا لعطائه العلمي ومسيرته العلمية وتاريخه المشرف قرر معالي أ.د  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إطلاق اسم المرحوم الأستاذ الدكتور  محمد عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف الأسبق على قاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية .

وزير الأوقاف يؤكد:فقدنا قامة أزهرية فريدة علمًا وخلقًا

نعى وزير الأوقاف الدكتور القوصي وزير الأوقاف الأسبق وقال :بخالص الأسى والحزن وبنفوس مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة ، فضيلة الأستاذ الدكتور  محمد عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف وأستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة ، رحمه الله (عز وجل) رحمة واسعة ، وغفر له ، وأسكنه فسيح جناته ، وألهم أهله وذويه وطلابه ومحبيه الصبر والسلوان .

 

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

ويتوجه بخالص العزاء إلى أسرة العالم الجليل رحمه الله وأحسن مثواه ، مؤكدًا أن الأمة الإسلامية كلها فقدت قامة أزهرية فريدة علمًا وخلقًا ، و”إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ” .

 وزير الأوقاف يصدر قرارًا وزاريًّا بإنشاء وحدة قياس الأداء والرأي العام الديني

في إطار التميز العلمي والثقافي للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان والتي تمثل أحد أهم جسور التواصل الثقافي بين الدولتين الصديقتين مصر وكازاخستان حصلت جميع أقسام وكليات الجامعة على الجودة والاعتماد لدورتين متتابعتين ، وقد حصلت على المركز الأول في تخصصات الدراسات الإسلامية وعلوم الدين بين جميع الجامعات الكازاخستانية , كما حصلت على المركز الرابع في تخصصات العلوم الإنسانية بين الجامعات الكازاخستانية أيضا .

 

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان تتبع وزارة الأوقاف المصرية وتمثل نقطة إشعاع فكري مستنير في منطقة وسط آسيا كلها، وتمنح الجامعة درجات الليسانس والماجستير والدكتوراه في العلوم الشرعية والعربية ، وتقوم بدور فاعل وكبير في خدمة المجتمع، ويتوافد عليها الطلاب من عدد من الدول المحيطة بكازاخستان.

جدير بالذكر أن  أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد أصدر قرارًا بتجديد تكليف أ.د محمد الشحات الجندي بالعمل رئيسًا للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية  بكازاخستان للعام الثالث

اترك رد