مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الأوقاف: الانتهاء من كافة أعمال الصيانة تمهيدا لفتح المساجد وفقا لقرار لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء

2

ناقش وزير الأوقاف الدكتورمحمد مختار جمعة مع اللواء أ.ح  خالد فودة محافظ جنوب سيناء يوم الاثنين الماضى خطة تنفيذ ألية فتح المساجد مرة أخرى للمصلين حبث تناول النقاش الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمساجد بمحافظة جنوب سيناء، تمهيدًا للعودة للعمل بالمساجد، وفقًا لختام قرار لجنة إدارة أزمات كورونا بمجلس الوزراء.

وقد أسهمت محافظة جنوب سيناء بنحو أربعة ملايين جنيه في عمارة وصيانة وفرش المساجد بالمحافظة، إضافة إلى تخصيص ثلاثين مليون جنيه مناصفة بين المحافظة والوزارة لإنشاء مسجد التجلي (الوادي المقدس) بسانت كاترين ، لما لهذه المنطقة من مكانة روحية وتاريخية عظيمة .

المساجد

إطلاع المحافظ على ضوابط العودة إلى المساجد ، والتي تشمل الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي والتباعد بين الصفوف ، وعدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات والاقتصار على أداء الشعائر وفق الموعد الذي تحدده لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء .

تجهيز مسافات التباعد بجميع مساجد محافظة جنوب سيناء وفق النظام المرفق أدناه .

إطلاع المحافظ على منتجات المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف في مواجهة فيروس كورونا والتي تشمل:

قناع الوجه الواقي ، وقد اشترت المحافظة 100 قناع وجه واقي للعاملين بها .

الكمامة القطنية القابلة للغسل وإعادة الاستخدام للشخص نفسه ، وقد اشترت المحافظة أول 1000 كمامة منها .

وهو ما يعلن عنه لأول مرة (حاجز المكتب الواقي) الذي تقوم المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بإنتاجه خلال أيام، وقد حجزت المحافظة أول 10 حواجز مكتب واقيه من بواكير إنتاجه للعاملين بمحافظة جنوب سيناء .

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

محافظة جنوب سيناء تضاعف طلبها من كمامات المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف

ضاعفت محافظة جنوب سيناء طلبها من كمامات المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف القطنية القابلة للغسل وإعادة الاستخدام للشخص نفسه.

وكانت المحافظة قد طلبت 100 واقي وجه، و10 من الحاجز الواقي للمكتب، و1000 كمامة من إنتاج المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف.

المساجد

وزير الأوقاف يصدر قرارًا وزاريًّا بإنشاء وحدة قياس الأداء والرأي العام الديني

حرصًا من وزارة الأوقاف على تفعيل سبل الرقابة الذاتية وقياس مؤشرات الأداء بصورة علمية منهجية في مختلف مجالات عمل الوزارة ، ولا سيما ما يتصل بالخطاب الديني ، أصدر معالي أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف القرار الوزاري رقم (85أ) لسنة 2020م بتاريخ 30/ 5/ 2020م بإنشاء وحدة قياس الأداء والرأي العام الديني، برئاسة الدكتور/ أحمد عبد الرؤوف علي رئيس الإدارة المركزية لشئون الرقابة والتقويم، وتضم في عضويتها نخبة من كبار أساتذة الجامعات المصرية في العلوم الشرعية والعربية، وفي مجال الإعلام، وفي علم النفس وعلم الاجتماع والتنمية الإدارية.

وتتولى هذه الوحدة ما يلي :

1- قياس مستويات الأداء و التأثير لمختلف جوانب عمل الوزارة ، ومدى تحقيق كل عنصر منها لأهدافه ، ولاسيما تأثير البرامج الدعوية في الرأي العام ، وتغيير السلوكيات السلبية ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، وترسيخ القيم الإيجابية ، والعمل المستمر على تطويرها ، بما يحقق الأهداف المرجوة للوزارة في نشر الفكر المستنير.

2- عمل الاستبيانات الخاصة بقياس الرأي العام تجاه القضايا الدينية وسائر جوانب العمل بالوزارة وتحليل نتائج هذه الاستبيانات أولًا بأول.

3- الوقوف على القضايا التي تشغل الرأي العام الديني بمختلف شرائحه، ولاسيما الشبابية منها ، واقتراح آليات معالجتها في الخطاب الدعوي.

4- تسلم اللجنة تقريرًا دوريًا كل ثلاثة أشهر لرئيس قطاع مكتب الوزير لعرضه على السلطة

اترك رد