مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزيري يفتتح فعاليات ملتقي فناني الخط العربي بمتحف الفن الإسلامي بالقاهرة

18

افتتح الأستاذ الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى، فعاليات ملتقى فنانى الخط العربى والذى أقامه القسم التعليمي بمتحف الفن الإسلامي بالقاهرة.

ويعد هذا الملتقى الدولي الأول من نوعه لفنون الخط العربي بالمتحف، وقد أثمر عن هذا الملتقى معرضا فنيا تحت عنوان “إقرأ وربك الأكرم”، للوحات مخطوطة ومزينة بأنواع الخط العربي المختلفة، منها الثلث والنسخ والكوفي بأنواعه والنستعليق بلغ عددها 80 لوحة منفذه بأيدي 48 فنان من دول مختلفة منها، مصر والعراق وتايلاند واليابان والهند والصين وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أنه تمت مشاركة بعض العارضين من الناشئين و صغار السن، والتي اثني الجمهور والحضور على أعمالهم الفنية، وذلك ضمن فعاليات المتحف بإحتفالية مرور 119 عام علي الإفتتاح تم أختيار محور قوي وفعال في الحضارة الإسلامية على مر عصورها المختلفة، وهو فن الخط العربي الذي زين ونقش به أعظم التحف الفنية الإسلامية، والذي كان ترجمان الحضارة الإسلامية في أبهي عصورها.

قد يهمك ايضاً:

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

” الفتيات الفاتنات ” قصة قصيرة

وقد تفاعل الجمهور والحضور مع العروض الحية الذي قدمها بعض العارضين، وهي ورشة حية تفاعلية عن فن الآبرو للفنانة العراقية فاطمة ذو النون، وورشة أخري عن اللوحات الحروفية والتي تدمج الفن التشكيلي المعاصر مع حروف عربية للدكتور يسري المملوك، وورشة عن التعريف بأدوات الكتابه القديمة والحديثة وأنواع الأحبار والبوص المستخدم في هذه الكتابة محمد وهدان.

التعليقات مغلقة.