مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزيرة الصحة تصل للسودان ضمن وفدا رفيع المستوى للمشاركة فى اللجنة الرئاسية بين البلدين

8

كتب – سمير عبد الشكور:

وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، ضمن وفدا رفيع المستوى، للمشاركة فى الدورة الثانية لإعداد اللجنة الرئاسية بين مصر والسودان.

 

حيث كان فى استقبالها بمطار الخرطوم، السفير أسامة شلتوت مساعد وزير الخارجية لشئون السودان، والدكتور محمد جاد، المشرف على العلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة والسكان.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة ستمثل القطاع الخدمي والذى يشمل وزارات الصحة والسكان، والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة من المقرر أن تفتتح غدا، ورشتي عمل، الأولي لنظم الإسعاف، والاسعافات الأولية، والانعاش القلبي، لافتا إلى الاستعانة باحدي سيارات هيئة الإسعاف المصرية ذات الدفع الرباعي، ومجهزة رعاية مركزة، بفريق اسعافي مصري مدرب على أعلي مستوي سيقوم بعرض التجربة الاسعافية المتميزة.

 

وأضاف مجاهد ان الورشة الثانية عن تجربة مصر الرائدة في القضاء على فيروس ” سي” وبروتوكولات العلاج، مشيرا إلى إستعراض آخر النتائج التي تحققت على أرض الواقع، والتي أشادت بها منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر مجاهد أنه من المقرر أيضا أن تجري وزيرة الصحة والسكان زيارة لاحدي مصانع الأدوية القائمة بالشراكة بين البلدين فى هذا المجال الهام، كما ستتفقد المعرض المصري لمصانع الأدوية والمستلزمات الطبية تمهيدا لافتتاحه بعد غدا الخميس.

اترك رد