مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزيرة الصحة تستقبل سفير نيجيريا لدى مصر لتعزيز سبل التعاون في المجال الصحي

6

كتب – سمير عبد الشكور:

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة لصحة والسكان، اليوم، سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية لدى مصر، لتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى المجال الصحي، وذلك بمعهد تدريب الأطباء بالعباسية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول رغبة الجانب النيجيري فى التعاون مع مصر فى مجال تصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيوية ، حيث ان مصر قد بدأت في تصنيع اللقاحات منذ أكثر من 100 عام، وأبدت وزيرة الصحة ترحابها فى التعاون بهذا المجال، مشيرة إلى أن ذلك سيكون وفقاً لاعتماد هيئات الرقابة على المستحضرات الدوائية والحيوية العالمية ، وأيضاً  منظمة الصحة العالمية لتصبح المنتجات مصرح بتداولها  دوليًا.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة يبحث التعاون مع “جرين جول” السعودية…

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

وأشار إلى أن وزيرة الصحة رحبت أيضا بإبرام بروتوكول تعاون بين الجانبين لتقديم خدمة طبية بسعر مميز للمواطنين النيجيريين بمستشفيات وزارة الصحة والسكان وخاصة بمستشفى معهد ناصر.

كما تم الاتفاق على توجيه دعوة لوزير الصحة النيجيري لزيارة شركات اللقاحات والأمصال المصرية  مثل”فاكسيرا”  وبعض المستشفيات التي تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى مثل شرم الشيخ الدولي ومعهد ناصر، وذلك فى إطار تعزيز سبل التعاون فى مجالات السياحة العلاجية والدواء.

اترك رد