مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزيرة الصحة تبحث مع المدير الاقليمي لـ UNICEF سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي

3

كتب – سمير عبد الشكور:

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان السيد جيرت كابلاري المدير الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، وذلك لتعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات الصحة.

حضر الاجتماع كلاً من الدكتور أحمد السبكي مساعد الوزيرة للرقابة والمتابعة، والدكتورة رنا زيدان مدير ادارة العلاقات الصحية الخارجية، والدكتور محمد الترياقي مدير ادارة المنح والقروض.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

تناول الاجتماع التعاون بين الطرفين في برنامج التطعيمات الموسع وخاصةً تطعيم الالتهاب السحائي مع اقتراب دخول موسم المدارس، ومناقشة التعاون مع يونيسيف لدعم البرنامج القومي للتغذية، فضلاً عن التعاون في مشروع تطوير القطاع الصحي في مصر من خلال دعم البنك الدولي.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان تقديرها الكامل لأهمية التعاون مع الشركاء الدوليين من منظمات الأمم المتحدة المختلفة كل في مجاله التخصصي، وخاصةً في تنفيذ مشروع دعم البنك الدولي لتحقيق الاستفادة من خبرات اليونيسيف الطويلة في هذا المجال.

ومن جهته هنأ السيد جيرت كابلاري المدير الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، وزيرة الصحة والسكان على تقلدها وزارة الصحة والسكان، وأثنى على مجهود مصر في مشروع التنمية المستدامة 2030، متمنياً التوفيق في تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد.

الجدير بالذكر أن منظمة اليونيسيف تقع في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث تُعد منظمة رائدة في العالم في مجال الدعوة لقضايا الأطفال.

 

اترك رد