مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزيرة التضامن :660 أما يتقدمن لمسابقة الأم المثالية وكلهن قصص تستحق التكريم

15

بواسطة – بسيونى الجمل :

تقدمت 660 أما لمسابقة الأم المثالية لعام 2023 م التى تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي كل سنة على مستوى الجمهورية .. والشروط تنطبق على 424 أما ممن تقدمن بملفاتهن وسيتم تكريمهن .. لما قدمنه من تضحيات كبيرة فى تربية وتعليم الأبناء حتى وصلن بهم إلى بر الأمان.

أوضحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي .. أن شروط وضوابط اختيار الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية والمحافظات .. ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا ويكون لها قصة عطاء .. وتكون ملمة بالقراءة والكتابة على الأقل وألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة ويُستثني من هذا الشرط المحافظات الحدودية «شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح والبحر الأحمر وأسوان» .. وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو بالفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز بإحدي المهن ويُستثني الابن ذو الإعاقة ذهنيا غير قابل للتعلم.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة يبحث التعاون مع “جرين جول” السعودية…

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

أما بالنسبة للأسرة البديلة فهي الأم للأسرة الكافلة من الأطفال .. أو الأم التي لم يسبق لها الزواج «الآنسة» أو زوجة الأب التي قامت برعاية أبناء الزوج أو الخالة أو العمة أو الجدة .. فيستلزم أن يكون الابن البديل قد حصل على مؤهل جامعي.

وفيما يتعلق بالأم البديلة بأحد دور الرعاية .. فهي الأم التي قامت برعاية وتربية الأبناء «كريمي النسب» داخل أحد دور مؤسسات الرعاية الاجتماعية .. ويستلزم أن يكون الابن أو الابن البديل بالدار قد حصل على مؤهل علمي مناسب .. وألا يقل عمر الأم عن 45 سنة، وتكون حاصلة على مؤهل علمي مناسب.

بالنسبة للأم التي لديها أحد المشروعات الإنتاجية الصغيرة «التمكين الاقتصادي»، فهي الأم التي قامت برعاية أسرتها وتربية أبنائها .. وحصولها على أحد المشروعات الإنتاجية الصغيرة واستطاعت المساهمة في رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة.

التعليقات مغلقة.