مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزيرا البيئة والنقل يناقشان خطط تحسين جودة الهواء والضوضاء

4

كتبت – نهلة مقلد:

اجتمع اليوم الفريق كامل الوزير وزير النقل والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لمناقشة خطط تحسين جودة الهواء والضوضاء وبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين ، وذلك بمقر وزارة النقل بحضور القيادات المعنية بالوزارتين. يأتى ذلك في إطار التعاون المستمر مع كافة الوزارات والمؤسسات لمواجهة التحديات وايجاد حلول ذكية لحل المشاكل البيئية.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

أستعرض الإجتماع موقف و دور قطاع النقل في تحسين جودة الهواء و الضوضاء و كذلك مساهمات القطاع في سياسات التخفيف من أثار التغيرات المناخية ، وايضا سبل دعم سياسات التنقل الكهربي و التنقل غير الآلي ونسب الخفض فى كلفة التدهور البيئى وتم التطرق الى مشروع استدامة النقل ومساهمة وزارة البيئة للحد من التلوث .

كما تناول الإجتماع عرض نتائج أحدث الدراسات البيئية التي أجرتها وزارة البيئة عن التأثير الإيجابي لخط المترو الثالث على جودة الهواء و كذلك التحول لاستخدام اتوبيسات تعمل بالكهرباء.
و تم خلال الاجتماع مناقشة تحول المواني المصرية لتكون موانئ خضراء و تم الاتفاق على إنشاء مجموعة عمل فنية مشتركة لبحث تفعيل التعاون المشترك بين الوزارتين بهدف دمج البعد البيئي في كافة مشروعات النقل القائمة والمستحدثة والتى لها مردود اجتماعى واقتصادى.

اترك رد