مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزارة الكهرباء تستكمل خطواتها لتنفيذ خطتها القومية لتطوير مراكز التحكم بشركات التوزيع

2

كتبت – داليا على:

يشهد الدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة توقيع عقود بين الشركة القابضة لكهرباء مصر والمكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة في هذا المجال وهم DNV GP البلجيكية وLAHMEYER الألمانية الفائزتين بالمناقصة المطروحة والتي كان قد تقدم لها خمسة مكاتب استشارية عالمية  ، وذلك لتطوير عدد 2 مركز تحكم بشركة شمال القاهرة، و2 مركز تحكم بجنوب القاهرة ومركز تحكم بشركة الإسكندرية،.

 

أوضح الدكتور شاكر أن تطوير مراكز التحكم يأتي ضمن جهود القطاع لتطوير مراكز التحكم ويأتي ذلك من خلال إنشاء عدد 14 مركز تحكم على مستوى الجمهورية على مرحلتين تتضمن المرحلة الأولى شركات شمال القاهرة ـ جنوب القاهرة ـ الإسكندرية ـ القناة، وتتضمن المرحلة الثانية باقي شركات التوزيع.

 

قد يهمك ايضاً:

استمرار الموجة الحارة حتي يوم الجمعة بنحو 7 درجات

أوضح المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن القيمة الإجمالية لعقود الأعمال الاستشارية المبرمة تصل إلى حوالي 87,5  مليون جنيه ، بمدة تنفيذ تصل إلى حوالي 21 شهر بدءاً من تاريخ التوقيع مع الاستشاري بخلاف سنتين فترة ضمان.

 

وأضاف دسوقى أن أهمية مراكز التحكم ترجع إلى القدرة على المراقبة والتحكم في مكونات الشبكة الكهربائية مما يتيح سرعة التعامل مع المشاكل الطارئة، سهولة توفير بدائل تغذية للأماكن التي بها أعطال ، تقليل زمن العطل، تقليل زمن عمل المناورة لتغيير الأحمال ، تقليل الفقد في الشبكة، هذا بالإضافة إلى التخطيط للأحمال المستقبلية ،تعظيم الاستفادة من الأصول الفنية لشبكة الكهرباء،والمحافظة على المهمات واستثمارات الدولة.

 

وأكد الدكتور شاكر خلال الاجتماع أننا نسابق الزمن لضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة حيث من المقرر الانتهاء منها بنهاية 2019 ، مشدداً على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك جودة التنفيذ .

اترك رد