مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزارة الخارجية الأوكرانية تطالب المجتمع الدولى بإنقاذ ممثلي شعب تتار القرم

5

محمد العبادى :

اعربت وزارة الخارجية الأوكرانية عن احتجاجها على الأحكام القضائية  الصادرة عن المحكمة العسكرية للمنطقة الجنوبية في مدينة روستوف-نا-دونو   بشأن سجن ثلاثة مواطنين أوكرانيين وهم ممثلو شعب تتار القرم.

أصدرت المحكمة أحكامًا ذات دوافع سياسية بشأن سجن عصمت إبراهيموف لمدة 19 عامًا وأوليه فيدوروف وإرنست إبراهيموف لمدة 13 عامًا لكل منهما

قد يهمك ايضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل افتتاح مسابقة…

جاء فى البيان الاحتجاج ايضا :تُعتبر تلك القرارات القضائية بمثابة تأكيد آخر لسياسة روسيا الهادفة إلى القضاء على تتار القرم وهويتهم.حيث قامت قوات الأمن الروسية باعتقال عصمت إبراهيموف في تموز/ يوليو 2020 وأوليه فيدوروف وإرنست إبراهيموف في شباط/ فبراير 2021 في أراضي شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا بعد عمليات تفتيش جماعية لمساكن تتار القرم. وفي وقت لاحق، تم نقل الأشخاص المحتجزين بشكل غير قانوني إلى أراضي الاتحاد الروسي واتهمهم الجانب الروسي على نحو غير مبرر، في جملة أمور، “بالمشاركة في أنشطة منظمة حزب التحرير الإرهابية”.

خلال سنوات الاحتلال الروسي المؤقت لشبه جزيرة القرم، تم اعتقال أكثر من 90 شخصًا، معظمهم من تتار القرم، بتهمة التورط في  أنشطة حزب التحرير.

طالبت وزارة الخارجية الأوكرانية  المجتمع الدولي إلى إدانة ممارسات الاتحاد الروسي المتمثلة في محاكمة المواطنين الأوكرانيين في الأراضي المحتلة مؤقتًا، وزيادة الضغط السياسي والدبلوماسي والعقوبات على روسيا، والمطالبة بوضع حد لانتهاكات القانون الإنساني الدولي في جميع الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا، بما في ذلك في إطار منصة القرم الدولية.

التعليقات مغلقة.