مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزارة الثقافة المصرية تكرم أحمد عمارة لإسهاماته في مجال الصحة النفسية

4

كرمت وزارة الثقافة المصرية الدكتور أحمد عمارة، استشاري الصحة النفسية بالطاقة الحيوية، وسط حضور ١٥٠٠ شاب وفتاة داخل مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، لإسهاماته في تطوير الشباب وتحقيق السعادة في الحياة.

وجاء تكريم عمارة  بعد تقديمه لما يقرب من 500 حلقة تليفزيونية في عدد من الفضائيات العربية، وتقديمه عدد من المحاضرات في مجال الصحة النفسية، والتي كان أبرزها المحاضرة التي ألقاها منذ ٦ أشهر في الجزائر، والتي ركزت على تطوير الشباب وتحقيق النجاح والسعادة في الحياة.

قد يهمك ايضاً:

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد”…

وقد شهدت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، مساء أمس الثلاثاء، ندوة “كيف تعيش سعيدا”، للدكتور أحمد عمارة، استشاري الصحة النفسية بالطاقة الحيوية، وسط حشد جماهيري كبير من الشباب والفتيات وصل إلى 1500 من مختلف محافظات مصر ولفيف من الجاليات العربية بمصر لم تشهده المكتبات في مصر منذ فترة كبيرة.

وفي السياق ذاته تحدث  استشاري الصحة النفسية بالطاقة الحيوية، عن الفرق بين النعيم الذي يعيشه الإنسان في الحياة وأنه الاستمتاع بما لديك من نعم ، والجحيم الذي هو العذاب بتلك من نعم، والاستمتاع بما تملك من نعم، فقد خلق الله سبحانه وتعالى الكون بنظام أن ما يأتي من رزق يزيد مما تعيشه، بمعنى أن الشخص إذا عاش في سعادة سوف يأتيه الرزق ويزيد من سعادته، وإذا عاش في ضيق وتعاسة فسوف يأتيه رزق يزيد تعاسته، لذا لابد من تغيير الداخل قبل البحث عن تغيير الداخل.

كما أوضح عمارة الفرق  بين السعادة والمتعة والرضا، موضحا أنها أي شيء يأتي من الخارج يُحدث متعة، وشروط المُتعة هي “أن تكون قليلة” حتى يُقدر الشخص وجودها، وذكر العديد من المواقف والأمثلة التي واجهها مع الأشخاص بشكل شخصي أو بمعرفتها منهم.

 

اترك رد