مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزارة البيئة :|بائع أسماك بالسويس يحرر سلحفاة بحرية بإعادتها إلى بيئتها الطبيعية

3

كتبت – آية نصر:

شهد الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالسويس قيام أحد بائعى الأسماك بتحرير وإطلاق سلحفاة بحرية وإعادتها إلى بيئتها الطبيعية طواعية بأحد شواطئ مدينة السويس فى واقعة جديدة تعكس نجاح برامج الوزارة فى رفع الوعى بأهمية التنوع البيولوجي والحياة البرية.

 

أوضح الدكتور أشرف صالح رئيس الإدارة المركزية لفرع السويس أنه قد ورد إتصال تليفوني بوجود ترسه بأحد أسواق الأسماك بالسويس حيث تم تشكيل لجنة فور ورود البلاغ لإنقاذ السلحفاة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

قد يهمك ايضاً:

مضيفا أن اللجنة عند توجهها للمكان المذكور في البلاغ وجددت أن المبلغ هو البائع ذاته وأنه قد قام بالابلاغ فور العثور على السلحفاة.

 

و قد أشادت اللجنة بوعى البائع و باتصاله للإبلاغ عن السلحفاة مما يعكس وعيه بأهمية السلاحف للبيئة البحرية كما أكد على أن تصرفه هذا يحمى مصدر رزقه طالب بضرورة مساهمة الجميع في حماية البيئة.

 

وقد قامت اللجنة بمشاركة البائع لعملية إطلاق السلحفاة وإعادتها إلى بيئتها بعد التأكد من سلامتها و قدرتها علي مواصلة الحياة فى بيئتها الطبيعية .

جديرا بالذكر أن وزارة البيئة حريصة على فتح قنوات تواصل مستمرة و فعالة مع المواطنين للإجابة عن أى إستفسار عن أهمية الحياة البرية او الإبلاغ عن محاولات الاتجار أو الصيد غير المشروع فى تلك الكائنات من خلال الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 من الساعة الثامنه صباحا وحتى السابعة مساء ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الاسبوع و خاصة مع استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجى UN COP14 – Egypt المقرر عقده منتصف الشهر القادم بمدينة شرم الشيخ.

اترك رد