مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موعد صرف الدعم السكني 1443 للحصول على سكن في السعودية

17

 

إهتمام كبير يوليه الشارع السعودي بـ  موعد صرف الدعم السكني 1443  للتعرف على  موعد إيداع الدعم السكني المقدم من صندوق التنمية العقارية لتقديم حل للمشاكل السكنية التي يواجهها البعض بالمملكة.

قد يهمك ايضاً:

يتم التسجيل في الدعم السكني التابع لوزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية من خلال موقع الوزارة، حيث يتم صرف الدعم بعد التأكد من الأهلية ومطابقة كافة الشروط على مستحقي هذا الدعم، ويترقب مستحقي الدعم خلال الأيام القادمة الدعم السكني  في الـ 24 من الشهر الجاري والذي يصادف يوم الجمعة وهو عطلة رسمية، ولهذا فإنه يتم صرف مبالغ الدعم في يوم الخميس 23 ديسمبر 2021.

يعتبر برنامج الدعم السكني من بين البرامج الجادة والنافعة في المملكة العربية السّعوديّة، كما يشرف عليه صندوق التنمية العقارية السعوديّ. يهدف بالدرجة الأولى إلى تقديم دعم مالي كل شهر للمستحقين من المواطنين السعوديين. وعادةً ما يتجاوز وتجدر الإشارة إلى أنّ قيمة الدعم العقاري قد تجاوزت 670 مليون ريال سعودي كل شهر.

  • أن يكون المتقدم  للدعم ربّ أسرة، وأن يقيم مع أفراد عائلته في الأراضي السعودية بشكل دائم.
  • يشترط أن لا يقل عمر المتقدم لنيل الدعم 24 سنة.
  • أن لا يكون لممتقدم منزل خاص به في الخمس سنوات السابقة على تاريخ تقديمه لطلبه.
  • أن لا يكون المتقدم قد حصل من قبل على أي نوع من أنواع الدعم السكني، وتكون المرة الأولى.كنا قد تحدثنا عن الشروط اللازمة التي تخول المواطنين للاستفادة من الدعم السكني، يقدم ربّ الأسرة طلب الدعم السكني لأسرته، وكذلك الزوجة التي تعول أولادها، والأم إن كانت مطلقة شرط أن يكون قد مضى على طلاقها سنتان أو أكثر،وأيضا
  • الإخوة  معنيين بتقديم الطلب في حال كان الوالدين متوفيين، على أن يكون الذكر أعزب ولا يتجاوز 25 عام.

التعليقات مغلقة.