مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ورشة عمل حول خطوات تنفيذ الجزء الخاص بالخريطة الاستثمارية للثروة السمكية ضمن مشروع التحول الرقمي

1

نظم وحدة دعم إتخاذ القرار بالإدارة العامة لمركز المعلومات برئاسة هدى حسنى رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة ،بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد ورشة عمل حول خطوات تنفيذ الجزء الخاص بالخريطة الاستثمارية للثروة السمكية ضمن مشروع التحول الرقمى للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

 بدأت ورشة العمل بشرح لرؤية الهيئة القومية للإستشعار من البعد ومناقشة أفكار ومقترحات المختصين العاملين بالإدارات الفنية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  بهدف وضع الاستيراتيجية النهائية للخريطة الاستثمارية للثروة السمكية وذلك لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من الموارد المتاحة لمواكبة التكنولوجيا وإتجاه الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية نحو التحول الرقمى .

تم خلال ورشة العمل الإتفاق على أن يقوم فريق عمل الاستشعار من البعد ببحث مدى إمكانية تطبيق الاستيراتيجية النهائية للخريطة الاستثمارية للثروة السمكية في النظام للوصول إلى تطبيق اليكتروني يوضح للسادة المهتمين بمجال الاستزراع السمكي أكثر الأماكن ملائمة لإنشاء مشاريع استثمارية.

كما تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من هيئة الثروة السمكية يقوم بوضع المقاييس والمعايير التي يتم اتباعها في مشاريع الاستزراع السمكي لتنفيذ المشاريع بشكل ناجح ليقوم النظام بتحليل تلك المعايير التي على أساسها يتم إختيار أنسب الاماكن على مستوى الجمهورية لإقامة المشاريع فى مجال الثروة السمكية.

قد يهمك ايضاً:

وأكد المهندس محمد علاء مدير إدارة نظم المعلومات في الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء على إمكانية إضافة بعض البنود الفنية في الجزء الخاص بالمكتبه الاليكترونية في النظام لتشمل المكتبه كل المعلومات التي تخص المهتمين بمجال الاستزراع السمكي في مصر .

وفى ختام ورشة العمل تم التنسيق بين الجانبين أن يتم عقد اجتماعات بصفة دورية لعرض ما تم تطبيقه فعليا وماتم التوصل إليه ومتابعة المستجدات.

حضر ورشة العمل من هيئة الثروة السمكية المهندس عماد وصفى والمهندس خالد عجاج والمهندس ثابت السويفى والأستاذ اشرف صلاح رؤساء الإدارات المركزية ،والمهندسة عبير إبراهيم والمهندس ايمن محمد والمهندس محمد السيد والمهندسة دعاء شريف والمهندسة امل فؤاد والمهندس عبدالله عبد المعبود مديرى عموم بالهيئة.

كما حضر من الهيئة القومية للإستشعار من البعد المهندس محمد حسام بإدارة نظم المعلومات والدكتور خالد ابو طالب.

التعليقات مغلقة.