مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“وحي الخط العربي” أعمال تحاكي روحانيات الشهر المبارك بجاليري ديمي .. الأحد القادم

22

 

يفتتح جاليري ديمي معرضاً جماعياً بعنوان “وحي الخط العربي” يوم الأحد القادم في تمام الساعة الثامنة مساءً،  قوميسير المعرض الفنان يسري المملوك، ويضم أعمال الفنانين: أحمد فهد، إسماعيل عبده، أنتونيلا ليوني، عادل محمد، مجدي عبدالعزيز، مجدي هليل، محمد الدمراوي، مصطفى عبدالرحيم، هبة حلمي.

حول هذا العرض ذكرت إدارة الجاليري .. ” يضم مجموعة من لوحات الخط العربي تحاكي روحانيات الشهر المبارك، وللخط العربي سحره الخاص ينبع عن قدرته على التحوير والتشكيل والتطويع اللامتناه، حروف تختزن بداخلها طاقات كامنة، علاقات تشكيلية بإيقاعات موسيقية، وكأن الحرف كائن حي يتنفس ويتحرك وقد يبحر في أفق لا محدود”.

قد يهمك ايضاً:

الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في ” روما “

تاريخ فن الديكوباچ ضمن لقاءات متنوعة بثقافة الإسماعيلية

من جانبه قال الفنان يسري المملوك .. “يقدم معرض وحي الخط العربي نخبة من الفنانين المبدعين من أجيال مختلفة وأساليب فنية متنوعة، إيمانا بأهمية هذا الفن التراثي والحيوي المتجدد، واستلهام أحد أهم فنوننا الحضارية العظيمة، وقيل في الأثر “الخط العربي أينما ظهر بهر”، ويمثل هذا المعرض إضافة فنية متفردة للمشهد التشكيلي البصري متنوع الاتجاهات والأساليب الفنية المختلفة، في فضاء رحب يتسع لكل الرؤى”.

وتختلف الأعمال الفنية في أساليبها ورؤيتها ومحاولات الفنانين لتقديم مفاهيم جديدة لهذه الحروف، وفي الأنساق الجمالية ودلائلها والتي تأتي بأنماط معاصرة منها العضوي والهندسي والتجريدي والزخرفي، كما أيضاً للألوان دوراً مهماً رئيسياً عندما تعانق الحروف وتضفي إلى جماليات الخط أبعاد أخرى.

يستمر المعرض حتى 26 إبريل 2023 بمقر جاليري ديمي (15 ش أحمد صبري من شارع البرازيل – الزمالك)

التعليقات مغلقة.