مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وتريات أوبرا الإسكندرية تحتفل بليلة الكريسماس وسط أجواء ساحرة

10

الإسكندرية – حمدى شهاب:

لأستقبال ليلة الإحتفال بالكريسماس وأعياد الميلاد المجيد ..نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلا فنيا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو شريف محي الدين في ليلة فنية متميزة ..حيث قدمت الفرقة باقة مختارة من أعمال عصر الباروك بالإضافة إلي مجموعة من أغاني أعياد الميلاد المجيد قدمتها السوبرانوجاكلين رفيق والتي خطفت أنظار الجمهور الذي جاء خصيصا للإحتفال بالكريسماس والإستمتاع بالألحان والأغاني الكلاسيكية منها سانتا كلوز قادم إلي المدينة،سأكون في البيت من أجل الكريسماس،أستمتع بالقليل من الكريسماس وغيرها.

قد قام بقيادة حفل اليوم المايسترو/شريف محي الدين للمرة الأولي بعد أن أصدرت الدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قرارا بتوليه منصب مدير عام أوبرا الإسكندرية ودمنهور بإعتباره قائدا للأوركسترا ومؤلف موسيقي ، له العديد من الأعمال الموسيقية والأوبرات التي عزفتها مجموعة من فرق الأوركسترا في الخارج، حيث بدأ دراسته الموسيقية في سن الرابعة عشر في كونسرفتوار القاهرة بدراسة (الكورنو)، كما درس التأليف الموسيقي على يد المبدع (جمال عبدالرحيم) المؤلف الموسيقي المصري القومي المعاصر.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

، ثم عُيِّن معيدًا بقسم الموسيقى، وحصل على درجة الماجستير من مدرسة الموسيقي في باريس عام 1995 تحت إشراف المايسترو دومينيك رويتس، ثم حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون في التحليل الموسيقي.

و حصل على جائزة الدولة التشجيعية في التأليف الموسيقي. كمافاز بجائزة التفوق في الفنون الممنوحة من الدولة المصرية في يونيو 2021.

 

  وقد أعدت دار الأوبرا المصرية برنامجاً من العروض المتميزة على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور للإحتفال بالكريسماس وأعياد الميلاد والعام الجديد ،وسوف يعاد الحفل في الثامنة من مساء غدا الأحد علي مسرح أوبرا دمنهور.

التعليقات مغلقة.