مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

والي: 7 آلاف مشروع ل”مستورة ” بقيمة 105 مليون جنيه

1

كتبت – نهلة مقلد:

يستكمل البنك دعمه للمرأة المصرية من خلال مشروع مستورة، والذي يهدف لتمكين المرأة اقتصاديا من خلال تمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تحولها إلى طاقة منتجة وليس مجرد متلقية للدعم.

وأعلنت غادة والي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي ارتفاع عدد المشروعات التي تم تنفيذها من خلال مشروع مستورة إلى 7 آلاف مشروع بقيمة إجمالية تفوق 105 مليون جنيه ويأتي ذلك بعد تسلم البنك للدفعة الثانية من تمويل مشروع مستورة والتي بلغت 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر؛ حيث يبلغ إجمالي تمويل مشروعات مستورة 250 مليون جنيه.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على الفئات الممنوعة من إجازة عيد تحرير سيناء 2024..…

واوضح شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أن المشروعات التجارية تأتي في مقدمة المشروعات التي تنفذها المستفيدات وبلغ عددها نحو 3271 مشروعا بقيمة إجمالية تصل إلى 50 مليون جنيه يأتي بعدها مشروعات الإنتاج الحيواني بنحو 2425 مشروعا بقيمة إجمالية تصل إلى 40 مليون جنيه أما المشروعات الصناعية فبلغ عددها 318 مشروعا بقيمة تقترب من 5 مليون جنيه وتتنوع باقي المشروعات ما بين خدمية ومنزلية.

وأضاف فاروق أن قيمة القرض لمشروع مستورة تتراوح ما بين 4 آلاف إلى 20 ألف جنيه للمرأه القادرة على العمل وليس لها دخل ثابت ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية وأن متوسطات القروض لمشروعات مستورة تصل إلى 15 ألف جنيه.

وأشار فاروق إلى أن المستندات المطلوبة للحصول على المشروع بسيطة وهي طلب للحصول على القرض مرفقا به صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية بالإضافة إلى بيان بالمعاش أو النفقة إن وجد ط، على أن تكون لجان الزكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها ويكون السداد على 24 شهرا بدون فوائد و7% مصاريف عن مدة القرض تسدد مرة واحدة

.

اترك رد