مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

والي: مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد لم يتضمن حرمان الابنة من معاش والديها طالما أنها غير متزوجة أو لا تعمل

2

كتبت – هند عصام:

نفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ما تردد عن وجود بند بمشروع قانون التأمينات والمعاشات يقضي بحرمان الابنة غير المتزوجة من حقها في المعاش عن والدها المتوفى.

وقالت والي إن مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد لم يتضمن حرمان الابنة من معاش والديها طالما أنها غير متزوجة أو لا تعمل وأي كان سنها كذلك لم يمس أي حقوق تأمينية مقررة حاليا بقوانين التأمينات الاجتماعية،

قد يهمك ايضاً:

وعن الاستعانة بمنظمة العمل الدولية قالت والي إن ذلك تم بموجب بروتوكول بين الوزارة والمنظمة؛ للمساعدة الفنية في إجراء الدراسات الإكتوارية اللازمة لمشروع القانون، فضلا عن الاستفادة من المنظمة بتجارب الدول الأخرى التي سبقتنا في إصلاح نظم التأمينات الاجتماعية.

ولفتت والي إلى أن مشروع القانون الجديد يهدف إلى إصلاح منظومة التأمين الاجتماعي الحالية وضمان الاستدامة المالية لها وتحسين قيم المعاشات المستقبلية ووضع آلية للزيادة التي تقرر سنويا دون الانتظار لإصدار قانون سنوي بشأنها ولم ينتقص من أي حقوق مكتسبة بموجب القوانين الحالية.

يشار إلى أن بعض وسائل الإعلام قد تداولت أخبار غير صحيحة عن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد وهو ما نفته والي جملة وتفصيلا

اترك رد