مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” وائل جسار” يغنى ” بحبك يامصر” و” قلبك حنين يانبى”فى أغلب السقا

24

استضاف برنامج ” إغلب السقا” الحلقة 14 المطرب اللبناني ” وائل جسار” .

بدأت حلقة ” إغلب السقا” بمطالبة  الفنان “ أحمد السقا” لـ ” وائل جسار” أن يغنى  أغنية ” قلبك حنين يانبى” وقال ” السقا ” لجسار” على جثتي أبدأ الحلقة إلا بعد ماتغنى ” قلبك حنين يانبى”.

" وائل جسار"

كما طالبت ” رزان مغربى” مقدمة البرنامج : المطرب ” وائل جسار” غناء أغنية لمصر ” بحبك يامصر” وسط تفاعل كبير من الجمهور ومن أحمد السقا .

وبدأت المسابقة من برنامج “إغلب السقا” بفوز ” السقا” على ” وائل جسار” فى التحديين الأول والثاني، وفى التحديين الثالث والرابع ” سحر العيون وفردتين وحبل” فاز فيهم ” وائل جسار”.

" وائل جسار"

وفى التحدى الخامس استطاع ” وائل جسار” الفوز به وبالمسابقة .

 

من هو ” وائل الجسار”

وائل جسار مغني لبناني ولد فى 22 نوفمبر 1976

 

مسيرته الفنية

 

قد يهمك ايضاً:

الهيئة العامة لتعليم الكبار تشارك في البرنامج التدريبي…

بدأ بعمر الثماني سنوات وكان يدرس ويذهب لإحياء سهرات وسماح أهله بالغناء في أوقات فراغه، ولكنهم أصروا على ان يكمل دراسته حتى الشهادة الثانوية وتوقفت حينها من تلقاء نفسه.درس الموسيقى عند أستاذ جورج روفايل واستاذ محسن معوض وتعلم عزف العودكان يغنى في المناسبات وحفلات القرية التي يقطن بها وكان دائم الترديد لأغاني عمالقة الغناء العربي منهم السيدة أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ والموسيقار محمد عبد الوهاب. وتوسعت دائرة أحلام وائل الطفولية عشقا ووصولا إلى طموحات الشهرة والنجومية وقد انتهز فرصة المشاركة في أحد المهرجانات المحلية التي أقيمت في منطقة رياق في محافظة البقاع بلبنان واشترك فيه وحقق المركز الأول، ثم اشترك في البرنامج الشهير (الحروف تغنى) وأشاد بصوته جميع الحاضرين وبإمكانياته الصوتية وأطلقوا عليه لقب (الطفل المعجزة) وذاع اسمه وشهرته، ابتعد وتوقف عن الغناء فترة بسبب التحولات التي طرأت على صوته نظرا لانتقاله من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الصبا ثم الرجولة عاد بعدها إلى الساحة الغنائية بأول ألبوماته (ماشـى) والذي حقق نجاحا كبيرا له خاصة أغانيه (الليالي، الحق على عيوني، منين ما تكون، اسمع كلام حبيبك، آه يا ليل) انطلق بعدها عربيا عام 2001 من خلال ألبوم الدنيا علمتني وأغنيات مثل عالجمر، كمشيت خلاص وغيرها.

" وائل جسار"

حياته الأسرية

 

تزوج عام 2005 من ميراي مقدسي وأنجب منها ابنته مارلين وابنه وائل جونيور

 

الجوائز التي حصل عليها

لبنان: حصل على جائزة أفضل أغنية عربيّة: “غريبة الناس” في حفل الموريكس دور 2010

مصر: كرمته شعبة المحررين البرلمانيين بمجلسى الشعب والشورى في مصر ومنحته جائزة التميز الفن عن مجمل أعماله

مصر تم تكريمه في الحفل الختامي للدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للأغنية عام 2010 كأفضل مطرب عربي وجائزة أفضل البوم ( في حضرة المحبوب ) و جائزة أفضل أغنية ( أول ساعة في الآخرة )

لبنان: جائزة أفضل مطرب عربي وأفضل ألبوم غنائي سنة 2011 Middle East music award

لبنان: جائزة الموسيقى العربية 2

" وائل جسار"

 

اترك رد