مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هيئة المحلفين الكبرى تشير إلى مشتبه بإطلاق النار على إل باسو وول مارت بتهمة القتل العمد

1

 وكالات:

قال مسؤولون اليوم الخميس إن هيئة محلفين كبرى في تكساس وجهت رسمياً إلى الرجل المتهم بإطلاق النار على 22 شخصاً في شارع وول مارت الشهر الماضي.

اتهمت هيئة محلفين كبرى باتريك كروسيوس ، 21 عاماً ، بجريمة قتل في 3 أغسطس بإطلاق نار جماعي على إل باسو وول مارت ، حسبما أعلن المحامي في مقاطعة إل باسو خايمي إسبارزا يوم الخميس.

وقال مسؤولو محامي المقاطعة في بيان صحفي “جريمة القتل الكبرى هي أعلى تهمة في ولاية تكساس ويعاقب عليها بالإعدام أو السجن مدى الحياة دون الإفراج المشروط إذا ثبتت إدانتهما.”

وقال المسؤولون: “سيواصل مكتب المدعي العام في المنطقة العمل الجاد لضمان تحقيق العدالة والتزامه بمساعدة الضحايا من خلال العملية القضائية”.

 

المتهم ، من ألين ، تكساس ، متهم بالسير بمسدس من طراز AK-47 في وول مارت بالقرب من مركز تجاري وإطلاق النار على مئات العملاء والموظفين.

أسفر إطلاق النار عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 25 آخرين.

قد يهمك ايضاً:

وقال إنفاذ القانون إن إطلاق النار كان بدوافع عنصرية. يقولون إن المتهم ، وهو أبيض ، اعترف للشرطة بأنه كان يستهدف ذوي الأصول الأسبانية.

تنازل المشتبه فيه عن حقوقه في ميراندا ووافق على التحدث مع الضباط بشأن الاعتداء ، وفقًا لبيان أصدره محقق الباسو أدريان غارسيا في مذكرة توقيف. خلال هذه المحادثة ، قال إنه كان يستهدف المكسيكيين.

وقال مكتب المدعي العام الأمريكي إن المدعى عليه قد يواجه اتهامات فيدرالية تشمل جرائم الكراهية والإرهاب الداخلي.

هو لا يزال في سجن وسط مدينة إل باسو دون سند.

قام إل باسو بإطلاق النار الجماعي على دعوى قضائية ضد وول مارت
ولم يرد محامو الدفاع على الفور على طلبات التعليق يوم الخميس. قال المحامي مارك ستيفنز في وقت سابق إنه سيستخدم “كل أداة قانونية متاحة” لمنع إعدام موكله.

وقال مكتب كاتب مقاطعة مقاطعة الباسو إن لائحة الاتهام لن تكون متاحة للجمهور حتى الأسبوع المقبل.

يعد هذا الهجوم سابع أخطر إطلاق نار جماعي في تاريخ الولايات المتحدة الحديث وثالث الأكثر دموية في تكساس.

 

اترك رد