مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هل يمر الاتحاد الأفريقى بأزمة مالية؟ شبانة يجيب

10

كتب:  اسماعيل بشير 

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هناك مفاجآت تم الكشف عنها خلال الأيام الماضية بسبب مرور الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بأزمة مالية طاحنة بعد فسخ العقد مع لاجاردير الفرنسية وحصولها على حكم قضائي كبير لصالحها، الأمر الذي سيجعل بطولة دوري السوبر الإفريقي تقام بطريقة جديدة.

وقـال شبانة في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: “الاتحاد الإفريقي سيقوم بتعديل نظام دوري السوبر الإفريقي ليقام من 8 أندية فقط، وألا يشارك ناديين من نفس الدولة في البطولة، وبناء عليه فإن هناك أزمة ستواجه الزمالك”.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

وأضاف: “الأندية المرشحة للمشاركة الأهلي المصري، والترجي التونسي، والوداد المغربي، وصن داونز الجنوب إفريقي، ومازيمبي الكونغولي، وحوريا كوناكري الغنيني، وسيمبا التنزاني، وبترو أتلتيكو الانجولي”.

وأكمل: “وفقا للتصنيف فإن الأندية المصرية الموجودة ضمن التصنيف الأعلى في قارة إفريقيا بينهم الأهلي والزمالك وبيراميدز من مصر، والوداد والرجاء المغربيين، وبالتالي سوف يشارك فريق واحد من كل دولة

وقال شبانة: “البطولات تحب الأهلي وكل الشواهد تؤكد ذلك، المارد الأحمر لديه مخزون تاريخي، والفريق في آخر سنوات فاز بأكثر من بطولة ووصل للنهائي ولم يحالفه التوفيق في بعض المواجهات، حيث خسر أمام الترجي في 2018، وأمام الوداد في 2017 و 2021”.

وأردف: “الزمالك وقتها قد يشارك في دوري أبطال إفريقيا وبالتالي تكون مهمته سهلة في الفوز باللقب مع انشغال الفرق الكبرى بالمشاركة في دوري السوبر الإفريقي”.

التعليقات مغلقة.