مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هبوط سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية اليوم الاثنين 31 أغسطس 2020

5

لبنان – مها السحمراني:

شهد سعر الدولار هبوطا بمعدلات كبيرة أمام الليرة اللبنانية ، اليوم الإثنين 31 أغسطس 2020، وحافظ سعر صرف الدولار مساء اليوم، على سعره في السوق السوداء، إذ سجّل مساءً 7050 ليرة لبنانية للمبيع و 7150 ليرة للشراء، فيما بقي السعر ثابتا في البنوك ومحال الصرافة.

يشار إلى أنّ الدولار سجّل مساء أمس الاحد سعراً تراوح بين 7200 للمبيع و 7300 للشراء

كان مصرف لبنان المركزي أصدر تعميما، الخميس الماضي، يستهدف تتبع كبار عملاء البنوك الذين حولوا ما يزيد على نصف مليون دولار منذ 3 سنوات، كما طالب المصارف بطمأنة عملائها بخصوص حقهم في الحصول على ودائعهم الدولارية.

وقال التعميم إنه يتعين على البنوك حث مودعيها الذين حولوا ما يزيد على 500 ألف دولار للخارج من أول يوليو/ تموز 2017 على إيداع مبلغ في حساب خاص “مجمد لمدة 5 سنوات” في لبنان يوازي 15% من القيمة المحولة بهدف تعزيز السيولة.

قد يهمك ايضاً:

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

​الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة اليوم

وثبت مصرف لبنان المركزي سعر صرف الدولار عند 1507.5 ليرة. فيما لا يطبق هذا السعر إلا لواردات الوقود والأدوية والقمح.

وأعلنت نقابة الصرافين تسعير سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية اليوم السبت بسعر 3850 ليرة للشراء والبيع بسعر 3900 ليرة.

ولبيع الدولار بهذا السعر في شركات الصرافة، هناك 4 شروط هي رواتب الخدم الأجانب وأقساط الطلاب الجامعيين خارج لبنان وأقساط المنازل وإيجار السكن للطالب خارج لبنان، بشرط تقديم المستندات الدالة على الاستحقاق.

ويصرف الدولار عند هذا المستوى أيضا لشركات المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، وفقا لشروط.

وحددت البنوك سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار من البنك لصغار المودعين.

اترك رد