مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هبه عبد العزيز تشارك بـ «نقطة دم» في معرض القاهرة الدولي للكتاب

0

هبه عبد العزيز كاتبة وروائية مصرية، في نهاية العقد الثالث من عمرها، ساعدتها موهبتها التي نمت معها منذ الصغر، فكان شغفها بالقراءة والكتابة عاملًا كبيرًا ودورًا بارزًا للالتحاق بالإذاعة المدرسية في مرحلة الابتدائي.
سعت هبه ابنة محافظة الغربية، وساعدتها أسرتها لتنمية موهبة الكتابة، ليزداد ولعها باللغة العربية، ثم كان حبها الثمين لمكتبة المدرسة في كل مرحلة تعليمية، فكان ذلك خطوة ونقلة مهمة لحياتها لتلتحق بالعمل في مهنة الصحافة الإقليمية في نهايات العقد الثاني.


في المرحلة الإعدادية وفي فترة المراهقة، كان سطوع نجمها في مسرح المدرسة وتقمصها للشخصيات وتأثرها بأبطال الحكايات، كما ترددي على المكتبة، وخاصة بيت الثقافة في مدينة السنطة بمحافظة الغربية، والذي كان بمثابة منارة تعليمية، وحافزًا لها لتنمية موهبة ومهارة الكتابة والإطلاع على الأفكار المختلفة.
أسرتها بصفة عامة، ووالدها بصفة خاصة، كان مشجعًا لها، وحريصًا على حماسها، وكذلك مُعلم اللغة العربية في مرحلة الإعدادي، حيث كان دائمًا يمتحدها ويثني على كتابتها، مراهنًا على أن تكون هبه عبد العزيز الطالبة المتفوقة واحدة من أهم كتاب وكاتبات مصر.


أثقلت موهبتها في الكتابة وزادت خبرتها، وقوت علاقاتها بالناس والشارع من خلال امتهان الصحافة الحُرة، بعد أول أول رواية كتبتها بعنون «حب على الجبهة» في عُمر الـ ١٦ سنة، ومن فترة قريبة، ثم قامت بتعديلها وإعادة صياغتها كقصة قصيرة، وتم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
نجاح الرواية على مواقع التواصل الاجتماعي، دفعها لتتخذ القرار ببدء رحلة كتابة الروايات والقصص، ليكون لها رصيد من أعمال متميزة بعد جهد وتعب وشد وجذب وافتراق كبير عن حلم وشغف، ثم بدأت بنشر نوفيلا صغيرة على صفحتها الشخصية بعنوان «جارنا اللي في الخامس».

قد يهمك ايضاً:

وزيرة الثقافة :تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني


رواية «جارنا اللي في الخامس».. تتحدث عن حامد شاب عادي، تزوج في عمارة قديمة وكان يجاوره الدكتور مجدي، المريض نفسيًا، ثم تبدأ الأحداث حول تقبل المرضى النفسيين في المجتمع.
«نقطة دم».. أول عمل ورقي منشور للكاتبة «هبه عبد العزيز»، فكانت البداية في معرض إسكندرية للكتاب ٢٠٢١، وهي رواية من تصنيف النفس الاجتماعي، وتدور أحداثها في ريف مصر، والعلاقات الاجتماعي المختلفة والبيئة المؤثرة على حياة كل شخص من الأبطال، وكذلك دور المرأة في حياة كل فرد، وكيف يمكن أن تكون حواء متهمة ومظلومة في وقت واحد، وكثير من الأحداث التي ستظهر تدريجيًا من خلال صفحات العمل، وتكون الطبعة الثانية في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، تصدر عن دار يوريكا للنشر والتوزيع.


وتعكف هبه عبد العزيز الآن على عمل جديد، حيث تُجري بعض التعديلات عليه، متمنية أن يكون من أفضل الأعمال السياسية في الوسط الأدبي.

التعليقات مغلقة.