مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هالة السعيد: 22,9 مليار جنيه الاستثمارات الكلية المستهدفة للتنمية المحلية بخطة 2020

12

كتب ـ محمـــود الحسيني:

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها مستهدفات خطة العام المالي الحالي 21/2022 في مجال التنمية المحلية.

قد يهمك ايضاً:

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه في إطار تحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة وهي إحدى الركائز التي تقوم عليها رؤية مصر 2030 فقد شهدت الأعوام الأخيرة تكثيف الجهود لتوطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات لتعظيم المزايا النسبية لكافة المحافظات، ووضع مؤشر لتحديد الميزة النسبية والتنافسية لكل محافظة، وإعطاء أسبقية في تمويل الاستثمارات العامة للقطاعات ذات الأولوية حسب الفجوات التنموية بكل محافظة، مؤكدة أن الخطة حرصت على إتباع النهج التشاركي في صياغة وتنفيذ ومتابعة كافة خطط وبرامج التنمية المحلية بقصد تشجيع المشاركة الايجابية من قبل المواطن.

وأضافت السعيد أن الوزارة أصدرت  “خطة المواطن” أو “دليل المواطن لخطة التنمية المستدامة” لكل محافظات الجمهورية لعاميين متتاليين بهدف تحقيق الشفافية وتشجيع المشاركة المجتمعية وتعزيز جهود التوطين المحلي للتنمية المستدامة.

وأشارت السعيد إلى أن الاستثمارات الكلية المستهدفة للتنمية المحلية بخطة 21/2022 تبلغ حوالي 22,9 مليار جنيه، وتأتي محافظة القاهرة في المرتبة الأولى من قيمة هذه الاستثمارات بنسبة 16,3%، تليها محافظة الجيزة بنسبة 6,8% ثم محافظة البحيرة بنحو 6,1%.

التعليقات مغلقة.