مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نوال الشمري تعلن حضور شخصيات عربية ودولية لمؤتمر “لا للعنف ضد المرأة” بشرم الشيخ

107

كتب- سامح صلاح:

تحت شعار”كوني قوية..طموحة..مستعدة..مثقفة..قادرة”، تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لدعم المرأة بمدينة شرم الشيخ أواخر سبتمبر الجاري بعنوان “لا للعنف ضد المرأة”، بحضور شخصيات عربية ودولية وفنانين ورجال الفكر بمختلف البلاد.

وقالت المستشارة نوال الشمري، المشرف العام للمؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة سواء كانت جسدية أ نفسية أو جنسية، وتوفير منصة لتسليط الضوء على أهمية وجود أداة قانونية لمناهضة العنف، كذلك التوعية بمظاهر العنف والسياسات المستقبلية.

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

وذكرت “الشمري” أن محاور المؤتمر تتضمن العنف بين المفاهيم الثقافية والدينية، والوقاية والحد من العنف وإنشاء مراكز للإرشاد الأسري ودور الفن والإعلام في مناهضة العنف،ووضع برامج تأهيل لمرتكبي العنف، إلى جانب التكلفة الاقتصادية للعنف في المجتمع، وتأثيره على الصحة العامة والصحة الإنجابية للمرأة، بالإضافة للعديد من المحاور الأخرى.

وأضافت “الشمري” أن المؤتمر سينطلق في 26 حتي 29سبتمبر الجاري،بحضور الدكتورة عزة شاكر، رئيس المؤتمر، واللواء الدكتور مجدي الغباشي، والدكتور محمد الشباسي مقرر المؤتمر، والمنسق أحمد النادي ونشوى عادل المستشار الإعلامي، والدكتور مهدي السباعي، رئيس البروتوكول، مع ضيفي شرف المؤتمر المستشار الدبلوماسي الشيخ دعيج الخليفه الصباح، وسفيرة السلام الشيخة الدكتورة انتصار المحمد الصباح.

اترك رد