مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ننشر ..الصور الأولى بعد مقتل “قاسم سليماني” على يد الجيش الامريكى

10

وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قتل الجيش الأمريكي للواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

ونشر الحشد الشعبي في العراق تغريدة أعلن فيها مقتل نائب رئيسه في الهجوم ذاته، حيث قال: “إعلام الحشد الشعبي يؤكد استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الحاج أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني بغارة أمريكية استهدفت عجلتهم على طريق مطار بغداد الدولي”.

ووفقاً لبيان البنتاغون فإن “الجنرال سليماني كان منخرطا بصورة نشطة بتطوير خطط لمحاجمة دبلوماسيين وجنود أمريكيين في العراق والمنطقة، الجنرال سليماني وفيلق القدس مسؤولان عن مقتل مئات الأمريكيين وقوات التحالف وجرح الآلاف الآخرين..”

قد يهمك ايضاً:

الخطيب يزور أحمد رفعت ويطمئن على حالته الصحية

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

وأردف البنتاغون في بيانه: “الجنرال قاسم سليماني وافق على الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية في العراق هذا الأسبوع.. الضربة كانت تهدف لردع أي خطط هجوم مستقبلية لإيران.. الولايات المتحدة الامريكية ستستمر باتخاذ كل الخطوات الضرورية لحماية مواطنيها ومصالحها أينما كانت حول العالم.”

ويذكر أنه وفي 8 أبريل، صنفت أمريكا الحرس الثوري كنظمة إرهابية، إذ قال وزير خارجية أمريكا، مايك بومبيو، في مؤتمر صحفي: أعلن عن نيتنا بتصنيف الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، بما في ذلك فيلق القدس، كمنظمة إرهابي خارجية وفقاً للمادة 219 من قانون الهجرة والتوطين.

اترك رد