مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ننشر أخر وأهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020

2

ننشر لكم من خلال موقعنا موقع “مصر البلد الإخبارية” أهم وأخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020

سعفان : تحصيل  9 ملايين جنيه مستحقات مصريين  خلال شهر بجدة

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، ، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها، بلغت 2  مليون 204 آلاف و912 ريالا سعوديا، أي ما يوازي 9 ملايين و 333 ألفاً و484 جنيها مصريا تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة: إن وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وأشار إلى أنه بمتابعة هذه الشكاوى وما تم إنجازه في كل المجالات مع الملحق العمالى وليد عبد الرازق أحمد رئيس مكتب التمثيل العمالى بجدة، أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر خلال نوفمبر الماضي عن توفير فرص عمل واعتماد عقود بإجمالي 300، منهم 200 فرصة عمل داخلية و100 عقد وتأشيرة عمل تم اعتمادها.

وأوضح الملحق العمالي بجدة، أن المكتب تلقي خلال الشهر 155 شكوي ، تم تسوية 150 شكوى منها وديا،  وإحالة 5 شكاوي للقضاء ، فضلا عن القيام بـ  4003 زيارة ولقاءً واستشارة، حيث تم عمل زيارتين للجهات الحكومية وأصحاب الأعمال لحل مشاكل العمالة بهذه الجهات، فضلا عن اجتماع مع التجمعات العمالية، والرد على 4000 استفسار للعمالة المصرية بجدة من خلال المكتب.

سعفان يفتتح ملتقى توظيف يوفر 2289 فرصة عمل برواتب مجزية ببورسعيد.. الأحد المقبل

 

قد يهمك ايضاً:

يفتتح وزير القوي العاملة محمد سعفان ، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، والدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة الإقليم ، الأحد المقبل، بالمركز الثقافي للمحافظة ملتقي التوظيف الأول الذي تنظمه الجامعة ومديرية القوي العاملة ببورسعيد، ويوفر 2289 فرصة عمل للذكور والإناث في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة  لخريجي الجامعة في 37 شركة ومؤسسات كبرى، برواتب مجزية وفق المهن والتخصصات والخبرات المطلوبة تضمن “حياة كريمة لائقة” للشباب ، وذلك بحضور السيد السنجابي مدير المديرية .

وأكد الوزير ، أن القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى تعطى للشباب كل التمكين، الأمر الذي جعل وزارة القوى العاملة توجه كامل نظرها، وكل اهتمامها لمصلحة الشباب بتوفير فرص عمل من خلال هذه الملتقيات الفاعلة لخلق نوع من أنواع التوافق بين احتياجات سوق العمل والشباب الباحث عن فرصة عمل ، كي يتواجد فى أماكن العمل، ويسهم فى عملية البناء، مشدداً على أن الدول لا تبنى إلا بسواعد أبنائها.

ودعا الوزير شباب الخريجين للدخول في العمل بالقطاع الخاص على الفرص المتوفرة واختيار المناسب منها، مؤكدا أن الخطوة الأولى هي المهمة الأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم، مشيرا إلي أنه عندما ينضج الشباب داخل المجتمع يمكن أن نساعده في تمويل مشروع صغير.

القوى العاملة :  تعيين 53 شاباً .. والتفتيش على 299 منشأة بمطروح

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة مرسى مطروح بتعيين  53  شاباً  من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شابين من ذوى القدرات ،  من خلال شهادات القيد المرتدة ” كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصل عددهم 143  طالب عمل .

وأوضح فريد سنوسي مدير المديرية- فى تقريره للوزير عن إنجازات شهر نوفمبر الماضي- أن المديرية قامت باستخراج 51 شهادة قياس مستوي مهارة ورخصة مزاولة الحرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وعقد 3 دورات تدريبية بـ 3 ورش لـ 39 متدرباً .

وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 115 منشأة بنظام الدورى النهاري ، والقيام بـ 17 حملة ، وتحرير 18 محاضر سلامة وصحة مهنية ، والقيام بـ 5 ندوات توعية ،  وفى مجال تفتيش العمل  قامت بالتفتيش على 299 منشأة وتسجيل 21 مخالفة ،  بالإضافة إلى بحث شكوى عمالية من خلال مكاتب التفتيش العمالي.

 

التعليقات مغلقة.