مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ننشر أخر وأهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخميس 10 ديسمبر 20520

5

كتب – سمير عبد الشكور:                                                                                                        ننشر من خلال موقعكم موقع ” مصر البلد” أهم وأخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020

 مصري يحصل على  42 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح في الحصول على مستحقات عامل مصري بالمملكة ، وبلغت مستحقاته المالية المتأخرة 10 آلاف و 325 ريالا سعوديا.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة  أن الوزير كان قد  كلف مكتب التمثيل العمالى بالرياض بمتابعة مستحقات العاملين المذكورين ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها .

وتلقى الوزير تقريرا عبر الملحق العمالى أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالى بالرياض، أكد فيه أنه بناء علي شكوي  المواطن “محفوظ.ع.م” الذي يلتمس فيه مساعدته في الحصول علي مستحقاته المالية النظامية لدي شركة للمقاولات التي كان يعمل بها  تم مخاطبة الخارجية السعودية  لمساعدة المواطن في الحصول على مستحقاته، وبالفعل تم حل مشكلته واستدعته محكمة التنفيذ بالرياض وسلمته شيك مستحق الدفع بمبلغ 10325 ريال سعودي .

ووجه المواطن الشكر لوزير القوي العاملة محمد سعفان، علي جهود  مكتب التمثيل العمالي بالرياض على تدخله نحو تنفيذ الحكم ومخاطبة الجهات المعنية لمساعدة المواطن في استلام مستحقاته.

 تعيين 29 شابا والتفتيش على 140 منشأة بشمال سيناء

أعلن محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة شمال سيناء بتعيين 29 شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وذلك من ضمن 174 شاباً مسجلين من راغبى العمل، فضلا عن صرف 13 ألف جنيه منحة مولود لـ 6 عمال غير منتظمين، ومنحة زواج بمبلغ 2000 جنيه  كرعاية اجتماعية وفقاً للائحة المالية لهذه الفئة ، كما تم الانتهاء من صرف منحة عيد الاضحي المبارك لـ 267 عاملاً من المسجلين بواقع 133 ألف و 500 جنيه.

قد يهمك ايضاً:

تلقي  محمد سعفان، تقريرا بذلك من  محمد سالم عبد المالك  مدير المديرية عن إنجازات المديرية عن شهر نوفمبر الماضي، أشار فيه إلي أن المديرية قامت باستخراج 25 شهادة قياس مستوى مهارة، و24 رخصة مزاولة حرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة .

وفى مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 140 منشأة، والقيام بـ 4 حملات تفتيش شامل، وبحث 4 شكاوي فردية  ، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 9 منشآت  يعمل بها 690 عاملا.

كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 7 منشآت ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

 تحويل 40.4 مليون جنيه مستحقات الضمان للعمال المغادرين للأردن

  أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوي العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان،  استطاع تحويل مستحقات  الضمان الدفعة الواحدة للمغادرين نهائيا وبلغت مليوني و578 ألفاً و733 دولاراً ، أي ما يوازي 40 مليوناً و460 ألفاً و320 جنيها مصريا تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي بوزرة القوى العاملة، إن وزير القوى العاملة، كلف مكتب التمثيل العمالي بالأردن بمتابعة مستحقات وتعويضات الدفعة الواحدة العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها أولا بأول.

وأوضح  أنه بمتابعة الشكاوى خلال شهر أكتوبر الماضي  مع المستشار العمالي بالأردن طلعت السيد، أكد أن المكتب تواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشاكلهم ، حيث وصلت المستحقات إلي 11 ألفا و283 دولاراً ، والمستحقات المالية المحصلة من الضمان والمعاشات  395 ألفا و350 دولارا، وتحويلات مستقحات الضمان الدفعة الواحدة للمغادرين نهائيا مليوني و172 ألفا و100 دولار.

وأضاف الملحق العمالي طلعت السيد أن المكتب قام خلال الشهر باعتماد 26 عقد وتأشيرات عمل ، وتسوية شكوتين ، وإحالة 10 شكوي للقضاء حيث بلغ إجمالي الشكاوى المقدمة للمكتب 12 شكوي، وبلغ اجمالي الزيارات واللقاءات والاستشارات  1242 منها 1242 استشارة عمالية ، و3 لقاءات ومثلهم زيارات ميدانية للمنشآت وأصحاب الأعمال  ، و16 زيارة للجهات الحكومية لحل مشاكل العمال.

 

التعليقات مغلقة.