مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“نقيب المعلمين” يؤكد أهمية دعم الرئيس السيسي وإستمرار مسيرة التنمية

2

كتبت – نهلة مقلد:

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، ضرورة التكاتف والتلاحم من أجل استمرار مسيرة البناء والتنمية ودعم خطوات الرئيس عبدالفتاح السيسي في التحركات الداخلية والخارجية وإنجازات سيادته التي تتعاظم وتزداد يوماً بعد يوم علي أرض الواقع من أجل وضع مصر في مصاف الدول الكبرى والمتقدمة .

جاء ذلك خلال مؤتمر الاتحاد العام للتعاونيات، تحت عنوان “من أجل مصر .. الحركة التعاونية والأهلية .. التنمية والإستقرار”، بمقر المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية، للمطالبة بترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفترة رئاسة ثانية، بحضور الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات التعاونية والإدارية ورئيس المؤتمر، والدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام التعاوني، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، ووفد النقابة الفرعية للمعلمين بحلوان برئاسة سيد علي رئيس الفرعية، وعبد العال أبو السعود عضو النقابة الفرعية للمعلمين بشمال سيناء .

وأوضح “الزناتي” أن ما تواجهه الدولة المصرية من تحديات في مكافحة الإرهاب وما تحقق من نجاحات على أرض الواقع من إنجازات وما تم تنفيذه من مشروعات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى ودور سيادته الفاعل وجهوده المخلصة فى بناء مصر الحاضر والمستقبل والذى ساهم بشكل ملحوظ فى عودة الدور الريادى لمصر على كافة المستويات رغم كل التحديات، كان له الأثر البالغ فى دفع عجلة الاقتصاد وعملية التنمية وساهم بشكل ملحوظ فى دعم مصر وإستقرارها .

وشدد نقيب المعلمين على أهمية إستمرار الضرب بيد من حديد على الإرهابيين والمفسدين في الأرض واجتثاثهم وتجفيف منابعهم والقضاء عليهم، لتوطيد السلام الاجتماعي والازدهار الاقتصادي .

قد يهمك ايضاً:

وأشار “الزناتي” إلى أنه كان منذ اللحظة الأولى في مقدمة أولويات الرئيس السيسي تشجيع الإستثمار في مصر والعمل على زيادته، مضيفاً أن ذلك توازى مع تنفيذ مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس والذى يُعد من أكبر التحديات والذى سوف يكون له عوائد كبيرة على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ، هذا بالإضافة إلى مشروعات الإسكان والزراعة والمزارع السمكية وغيرها من المشروعات التي تعود بالنفع على الشعب المصرى  .

ولفت نقيب المعلمين إلى أن الدولة اتخذت الطريق الأصعب لتحقيق التنمية – ولكنه الطريق الصحيح – ، وذلك من خلال توفير عوامل إنجاح المشروعات التنموية والتي تشمل تزويد مختلف المشروعات بالبنية التحتية من طرق وموانئ وخدمات أساسية للبدء في تنفيذها مباشرة دون تأخير  .

وقال : “لقد أكد الرئيس أكثر من مرة أن بناء الدول يتم من خلال إعلاء قيم البناء والعمل ، والأمانة والإخلاص ، وبث الأمل في نفوس المواطنين وحثهم على مواصلة مسيرة التنمية والبناء” .

يذكر أن المؤتمر بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من رجال الجيش والشرطة، تلاها عرض فيلم تسجيلي لعرض إنجازات الرئيس خلال فترته الرئاسية الحالية، وكفاحه ضد فيروس سى “إلتهاب الكبد الوبائي”، حيث تم علاج ما يقارب من 343 ألف مريض.

وتناولت الجلسة الأولى إستراتيجية الحركة التعاونية، فيما تناولت الجلسة الثانية الإستقرار ومواجهة التطرف ومحاربة الإرهاب، وتحدث فيها الخبير العسكري اللواء محمود خلف، والدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي الأسبق، والأستاذ خلف الزناتي نقيب المعلمين، وأدار الجلسة الثانية الدكتور أحمد خميس أمين المؤتمر.

اترك رد