مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نقيب الاعلاميين: قمة المناخ تعكس ريادة مصر في تحقيق التنمية المستدامة

14

كتب / يوسف خالد عيد واحمد حسين الجندي 

 

 

 

أكد الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ ،أن مؤتمر المناخ COP 27 الذي سينعقد خلال الايام القليلة المقبلة ،سيكون قمة عالمية ، وأن مصر تبذل جهود فعالة للتنسيق لها وتنفيذها وسط تجمع وحضور دولي كبير .

وأعرب عن أمنياته أن تنتقل روح السلام من مصر ومدينة شرم الشيخ إلي العالم أجمع ، لافتا إلي أن تلك القمة تنعقد في ظل ظروف عالمية صعبة وتحديات دولية كبري ، مؤكدا علي ضرورة تعزيز التعاون الدولي في قضايا التغيرات المناخية.

كما وصف القمة المقبلة بالمتميزة والجيدة الإعداد ، وهي تقام في مدينة شرم الشيخ التي طالما استضافت العديد من الأحداث الدولية الفعالة والمؤثرة بنجاح .

وأوضح سعدة ، أن مخرجات القمة وقراراتها ستوضع في شكل برنامج عمل مكثف .

قد يهمك ايضاً:

الربان وسام هركي : الشعب هو المتحكم و المراقب الأول و…

جزارة ابو عجوة تحارب الغلاء وتضرب رقم قياسي بسعر اللحمة…

و أضاف ” أن مصر تقدم مبادرات مميزة ومتعددة ومنها ما يتعلق بالنوع الاجتماعي وتعزيز دور المرأة في مجال العمل المناخي ، مشيرا إلي القمة ستتضمن يوما كاملا مخصصا لموضوعات المرأة وآخر للشباب ، هذا بالإضافة إلي تناول دورهما في المحاور والموضوعات المؤثرة علي قضية المناخ من جوانب متعددة” .

وتابع ” سعدة ” أن القمة تتعامل مع أزمات راهنة وتجمع الناس من أجل مستقبل أكثر آمنا ، مضيفا أنها تأخذ في اعتبارها كافة تلك الظروف والأوضاع الدولية .

وأوضح ” سعدة ” أن القمة تنعقد في توقيت عالمي يشهد تحديات كبرى ، و أن قضية العمل المناخي هامة جدا ولها أبعاداً حيوية علي المستوي الدولي.

وأوضح أن هذا الحدث العالمي الهام يقام أيضا في أعقاب أزمة دولية كبري وهي أزمة كوفيد – ١٩ وتداعياتها التي تلقي بآثارها علي كافة دول العالم .

كما أشار أنها قمة للتنفيذ و تأخذ في اعتبارها الأبعاد الدولية في ظل وضع عالمي شديد التغير ، و تهدف إلي تفعيل كافة آليات التمويل والأستثمار بما ينفع الدول النامية .

وأكمل ” نحن نناقش العمل المناخي في اطار التغيرات السياسية والدولية ، وأن مؤتمر المناخ يمثل قمة عالمية وآسيوية وأفريقية ويستهدف تنفيذ الاتفاقيات ، متابعا أنه لابد و أن نتعاون من أجل مواجهة التغيرات المناخية وبما يحقق التنمية المستدامة ” .

التعليقات مغلقة.