مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نقل سوق الماشية خارج الكتلة السكنية مطلب جماهيري بدسوق

0

مصر البلد الاخبارية:

طالب تجار ومربي المواشي ومزارعي مركز ومدينة دسوق، وزير التنمية المحلية ومحافظ كفر الشيخ، بنقل سوق الماشية خارج الكتلة السكنية بعد أعمال البلطجة والقتل التي شهدها السوق في الفترات الماضية

وأضاف الاهالى أن سرعة إنشاء سوق جديد للمواشي بمساحة قانونية وخارج الكتلة السكنية ينجى أرواح السكان خاصة وانه لايوج فى اى موقع فى مصر إنشاء سوق للحيوانات داخل الكتلة السكنية.

وأشار الاهالى أن السوق الحالي الكائن بحي الكشلة وسط الكتلة السكنية، و أغلق بقرار أمني، منذ نهاية 2016، وذلك على غرار ما شهده السوق من أحداث دامية راح ضحيتها مواطنين أبرياء وأصيب عدد آخر، بسبب مشاجرات دائمة فضلاً عن الخلافات الدائمة بين أهالي إحدي الفري المجاورة ومستأجري السوق.

قد يهمك ايضاً:

الدكتور يوسف عبده يقيم إفطاراً لرابطة “خريجي إعلام…

يجب وضع حد لنزيف الدماء بفلسطين وإتاحة دخول المساعدات…

وكان عدد من مواطني مركز ومدينة دسوق قد تقدموا بطلبات عديدة لإقامة سوق للماشية جديد بدلا من السوق الموقوف أمنيا منذ أكثر من عام علي أرض خاصتهم وعلي المساحة القانونية المعمول بها لمثل هذه الأسواق، خارج الكتلة السكنية اسوة بكل أسواق الجمهورية، إلا إنه وحتي الآن لم يبت فى طلباتهم رغم احتياج مركز دسوق الشديد إلي السوق، فضلاً عن أن مركز دسوق يعد أكبر مراكز الجمهورية وأكثر سكانه من المزارعين ومربي الماشية.

وأكد أهالي مركز ومدينة دسوق، أن من يقف وراء تعطيل إقامة سوق جديد للماشية هو تأثير بعض أصحاب المصالح والنفوذ علي المحافظ ورئيس المدينة للإبقاء علي السوق القديم المغلق أمنيا، لصالح مستأجريه والذي ستنتهي مدة ايجاره الشهر المقبل.

واتهم أهالي دسوق كل من يقف وراء تعطيل إنشاء سوق جديد من المسؤلين، بالفساد وتدمير الإقتصاد من أجل  مصالح شخصية ضيقة تضر بالمال العام.

حيث أن سوق المواشي يدر دخلا كبيرا للمحافظة، فضلاً عن حركة التجارة بين مراكز المحافظة وجميع المحافظات لمثل هذه التجارة التي تهم قطاع كبير من الشعب المصري.

 

اترك رد