مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نقطة واحدة تكفى منتخب مصر للتأهل رسميا لامم افريقيا

15

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

قد يهمك ايضاً:

الخطيب يزور أحمد رفعت ويطمئن على حالته الصحية

الأهلي يواجه سيمبا في الثامنة مساء اليوم بدار السلام

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا مساء اليوم الثلاثاء، أمام نظيره مالاوي بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الرابعة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم التي ستقام في كوت ديفوار خلال شهر يناير المقبل.

ورفع منتخب مصر رصيده من النقاط إلى 9 في المركز الأول بالمجموعة الرابعة، وهو نفس رصيد منتخب غينيا الذي يتواجد في المركز الثاني، في حين يتواجد منتخب مالاوي وإثيوبيا في المركز الثالث والرابع.

وبدأ منتخبنا الوطني هذه التصفيات بالفوز على غينيا في القاهرة بهدف دون رد، وبعدها تلقى هزيمة من إثيوبيا بهدفين دون رد، في حين واجه منتخب مالاوي الذي حقق الفوز عليه في القاهرة بهدفين دون رد، قبل أن يحل ضيفا على نفس المنتخب اليوم وفاز بنتيجة 4-0.

ويتبقى لمنتخبنا الوطني مباراتان في تصفيات أمم أفريقيا، حيث سيحل ضيفا على غينيا يوم 12 يونيو القادم، قبل أن يختتم التصفيات بمواجهة إثيوبيا في الجولة الأخيرة.

نقطة واحدة تحسم التأهل

وبعد فوز الفراعنة على منتخب مالاوي مساء اليوم الثلاثاء، يقترب منتخب الفراعنة من التأهل بشكل رسمي للنهائيات التي ستقام في كوت ديفوار، حيث يحتاج نقطة واحدة فقط من أجل حسم التأهل ليكون رصيده 10 نقاط وهو ما لم يستطع منتخب مالاوي أو إثيوبيا للوصول إليه حتى في حال الفوز في آخر مباراتين.

وبالتالي في حال فوز منتخب مصر على غينيا سيضمن التأهل بشكل رسمي، ويضمن أيضا صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة أمام إثيوبيا.

منتخب مصر انتصر على غينيا في القاهرة بمباراة الجولة الأولى بهدف دون رد، وفي حال الفوز عليه في الإياب، بأي نتيجة تعني ضمان الصدارة بشكل رسمي، حتى في حالة التساوي في النقاط بالجولة الأخيرة.

أما في حالة التعادل مع منتخب غينيا في الجولة القادمة، سيكون منتخب مصر في الصدارة بشرط الفوز في الجولة الأخيرة على إثيوبيا بالقاهرة، لأن منتخب الفراعنة سيصل للنقطة 13 بالتعادل مع غينيا لكن فارق المواجهات المباشرة سيكون لصالح الفراعنة.

وأنهى منتخب مصر بالفوز على مالاوي عقدة استمرت 533 يومًا، خسر خلالها 3 مباريات خارج الديار.

وكان آخر انتصار للفراعنة خارج الديار على حساب ليبيا في ملعب 28 مارس في مدينة بنغازي يوم 11 أكتوبر 2021 قبل أن يحقق المنتخب الفوز اليوم على مالاوي.

الخسارة من غينيا

أما في حالة الخسارة من غينيا في الجولة القادمة، ستكون هناك فرصة لمنتخبنا الوطني لحسم الصعود، لكن قد يخسر الفراعنة فرصة صدارة المجموعة إذا خسر بأكثر من فارق هدفين.

حيث سجل منتخب مصر حتى الآن 7 أهداف وتلقى هدفين، في المقابل منتخب غينيا سجل 6 أهداف وتلقى 3، ما يعني أن الأفضلية للفراعنة.

أما في حالة خسارة منتخب مصر بفارق أكثر من هدفان ستكون الأفضلية في الصدارة لمنتخب غينيا، وتظل الجولة الأخيرة حاسمة للمركز الأول بين الفراعنة وغينيا، وفي هذه الحالة سيحتاج منتخبنا الوطني للفوز على إثيوبيا مع تعثر غينيا أمام مالاوي سواء بالتعادل أو الخسارة.

التعليقات مغلقة.