مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نقابة المعلمين بأسيوط تنظم مؤتمر “الواقع – الحلول” لاختيار القيادات الوسطى بالمديرية

5

كتبت – آلاء عمر

شاركت هويدا الطماوي رئيسة النقابة الفرعية بأسيوط ونائب رئيس مجلس الأمناء بالمحافظة ، في الاجتماع الدوري للمجلس والذي عقد بمقر مديرية التربية والتعليم، حيث تناول الاجتماع تهنئة السادة الحضور بالعام الدراسي الجديد 2017/2018، وعرض الحساب الختامي للمجلس وانجازاته عن العام الماضي، ومناقشة بعض المشكلات التي تعيق سير العملية التعليمية بالمحافظة وسبل حلها.

و أعلنت “الطماوي” خلال الاجتماع عن توقيع برتوكول تعاون بين نقابة المهن التعليمية بأسيوط وكلية التربية بجامعة أسيوط ، لعقد مؤتمراً علمياً لمناقشة مشكلات التعليم بصعيد مصر تحت شعار (الواقع – الحلول) ، يوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2017،  بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري بالجامعة.

 وأكدت رئيسة النقابة الفرعية بأسيوط على أن ذلك المؤتمر يعد معياراً له درجة في مسابقة اختيار القيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم ، لذلك سيتم توزيع شهادة معتمدة من جامعة أسيوط للمشاركين بالمؤتمر، مؤكده على حرص النقابة الدائم للارتقاء بالمستوى المهني والتنمية المستدامة للمعلمين.     

قد يهمك ايضاً:

تعرف على الفئات الممنوعة من إجازة عيد تحرير سيناء 2024..…

وأشارت الطماوى إلى أن المؤتمر يهدف إلى ، التعرف على واقع مشكلات التعليم في صعيد مصر، و تحديد أهم التحديات التي تواجهه ، و وضع آليات لمعالجة المشكلات التي تواجه التعليم ، و وضع مقترحات أو توصيات مستقبلية لمعالجة مشكلات التعليم في الصعيد، و توعية المعلمين بأهمية البحوث الإجرائية ودورها في نموهم المهني والنهوض بالعملية التعليمية.

كما عرضت “الطماوي” محاور المؤتمر والتى تتمثل في مشكلات التعليم في مرحلة رياض الأطفال، و مشكلات التعليم بمرحلة التعليم الابتدائي ، و مرحلة التعليم الإعدادي ، و مرحلة الثانوية العامة ، و مشكلات التعليم الفني والتدريب المهني ، و إعداد المعلم والتنمية المهنية المستدامة له ، و دور كليات التربية في النهوض بمستوى التعليم ، مساهمة المشاركة المجتمعية في حل مشكلات التعليم في صعيد مصر.

وأكد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم خلال كلمته بالإجتماع ، على الدور الكبير الذي يقوم به مجلس الأمناء والآباء والمعلمين وأهميته في عرض المشكلات والمطالب ووضع الحلول المناسبة لها.

حضر الاجتماع كلاً من صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة اسيوط ، و عبد الفتاح أبو شامة رئيس مجلس الأمناء، و علي سيد عبد الجليل عضو مجلس الأمناء ورئيس قسم المناهج بكلية التربية جامعة أسيوط، وعدد من أعضاء المجلس.

 

اترك رد