مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هيئة النقل تنفى خبر قيام التعاقد مع شركات ايرانية و تركية لتنفيذ القطار السريع

0

كتب – سمير عبد الشكور:

نفت اللجنة العليا المُشكَّلة من وزارتي الإسكان والنقل، ما نُشر اليوم بالصفحة الأولى بجريدة “المال” بشأن التحالفات المتنافسة على مشروعي القطار السريع “العين السخنة – العلمين الجديدة”، ومونوريل “العاصمة الإدارية الجديدة – مدينة نصر” و”6 أكتوبر – الجيزة”.

قد يهمك ايضاً:

اعتماد نتائج أعمال شركة تاون جاس خلال عام 2023

وأوضحت اللجنة أن القائمة التي نُشرت بشأن التحالفات والشركات الدولية التى تقدمت بمستندات التأهيل لمناقصة إقامة تمويل وتشغيل القطار الكهربائى السريع “العين السخنة – العلمين الجديدة”، ومونوريل “العاصمة الإدارية الجديدة – مدينة نصر” و”6 أكتوبر – الجيزة”، غير مطابقة للقائمة الصحيحة.

وأشار المهندس سامى أبوزيد، مستشار وزير الإسكان لشئون النقل والطرق إلى أن القائمة المنشورة بالجريدة من 23 شركة من جنسيات مختلفة معظمها غير صحيح، فلا تضم القائمة الصحيحة أي شركات تركية أو إيرانية، وغيرها مما ذكر.

وأهابت اللجنة العليا المُشكَّلة من وزارتي الإسكان والنقل، بوسائل الإعلام المختلفة توخى الدقة فيما يُنشر بشأن المشروعات القومية الكبرى، حيث يعد ما يُنشر خطأ من أعمال البلبلة وسوء النية التي قد تؤثر على سير المشروعات المختلفة، وتحتفظ وزارتا الإسكان والنقل بالرجوع على الجريدة فيما يتم نشره.​

اترك رد