مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نصائح تساعدك علي الاسترخاء قبل النوم

1

كتب  جهاد محمد:

قد يهمك ايضاً:

خبيرة الأبراج عبير فؤاد تحذر 5 أبراج خلال الـ 10 أيام…

اتيكيت تقديم العيدية

النوم بشكل جيد خلال الليل يساعد الإنسان على العمل والإنتاج خلال النهار بطاقة كاملة وبحيوية، ولكن الناس في عديد من الأحيان يعانون من مشاكل النوم وبعض الاضطرابات التي تخص النوم والتي تؤثر على حياة الإنسان بشكل كامل , ولذا نقدم لكم بعض النصائح للاسترخاء والنوم الهانئ ….

  • احتساء مشروب دافئ : كوب من الحليب الدافئ، أو النعناع الساخن، والابتعاد عن المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاي .
  • الاستحمام بالمياه الدافئة : هذه الخطوة من شأنها أن تريح العضلات، كما أنها ترفع من حرارة الجسم، وهو ما يجعل النوم أسهل .
  • قراءة كتاب : في إمكان القراءة أن  تبعدكم عن أحداث النهار المتوترة، إذن عليكم بكتبٍ مسلية وطريفة، بعيدة عن الأحداث الجارية في العالم، والتي قد تكون مصدراً لتوتركم الذي يحرمكم النوم. كما أن لهذه الكتب القدرة على امتصاص طاقتكم الزائدة، وتجعلكم تشعرون بالتعب، ما يسرّع عملية خلودكم إلى النوم. يمكنكم أيضاً أن تستمعوا إلى تسجيل صوتي لكتاب ما، سيكون الأمر كأن أحداً يقرأ لكم قبل النوم بوزن إيقاعي واحد هادئ، يجعلكم تشعرون بالتعب والاسترخاء كالأطفال .
  • تهدئة الأعصاب : الامتناع عن أي نوع من الأعمال أو التصرفات التي من الممكن أن تحفّز عمل الجهاز العصبي لفترة 30 إلى 45 دقيقة قبل الخلود إلى السرير، ونعني هنا استعمال الكمبيوتر أو الهاتف الخلوي، أو مشاهدة الأخبار .
  • الاستماع الي الموسيقي الهادئة : يمكنكم من خلال الاستماع إلى موسيقى محددة، من النوع الهادئ والمستقر في وزنه وإيقاعه، أن تساعدوا أجسادكم على الاسترخاء، كما تستطيع أصوات الطبيعة كأمواج البحر أو حفيف أوراق الأشجار أن تنقل خيالاتكم إلى مكان جميل وهادئ بعيداً عن واقعكم القلق، ما يساعدكم على الاستغراق في النوم .
اترك رد