مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة مدرسة مسير تحذر : الألعاب الإلكترونية الضارة .. تضيع الوقت وتضعف النظر والتركيز

10

كتب – بسيونى الجمل :

الاستخدام المفرط للألعاب الإلكترونية يقلل انتباه الأطفال أثناء مذاكرة الدروس .. ويضيع الوقت ويضعف النظر والتركيز .. فضلا عن صعوبة الإدراك وتدني مستوى التحصيل الدراسي .. وضعف المهارات الحياتية الإجتماعية .. كما يزيد السلوك العدواني والعنف لدى التلميذ .. وعدم القدرة على حل المشكلات.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مدرسة مسير الجديدة الإبتدائية .. بإدارة شرق كفرالشيخ التعليمية .. بعنوان «خطورة الألعاب الإلكترونية».

 

حاضر فيها الدكتور محمد إبراهيم أبوالسعود مدرس علم النفس التربوي بكلية التربية جامعة كفرالشيخ .. وبحضور ورعاية مصطفى طه قريطنة مدير المدرسة وعاطف عبدالحي دقرن وكيل المدرسة .. وبإشراف رانيا السعيد شندي أخصائي نفسي ومشرف وأسماء عبدالله إبراهيم صحصاح أخصائي اجتماعي ومشرف منفذ وسعاد طه شرابي أخصائي نفسي ومشرف.

 

قد يهمك ايضاً:

يوم للتشجير بحدائق خدمة اجتماعية كفرالشيخ 

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

أوضح الدكتور محمد إبراهيم أبو السعود .. من سلبيات الألعاب الإلكترونية الضارة .. أن الشخص الذى يقلد محتوى الفيديو السلبى مثل الانتحار أو الضرب أو الأذى بالآخرين .. تضعف عنده العلاقة الأسرية ويقلل عدد الصداقات مع الزملاء .. ويزيد الحركة ويسبب مشكلات في النطق والكلام.

 

قال أن وسائل التواصل الالكتروني لها إيجابيات أيضا .. منها سهولة الاتصال والوصول إلى الأسرة وقت الحاجة .. والبحث عن المعلومات عبر الإنترنت .. وإمكانية إعداد الأبحاث العلمية من خلال الموبايل والإنترنت.

 

أشار الدكتور محمد إبراهيم أبو السعود إلى أنه .. يمكن استخدام ألعاب الذكاء وتحسين الإنتباه .. ومشاهدة البرامج التعليمية عبر الإنترنت .. وذلك يفيد الجميع فى الحياة.

 

خلال الندوة قام المحاضر باستخدام فنيات واستراتيجيات تناسب عمر الأطفال .. مثل لعب الأدوار وتعلم اليوم .. وكيف تبعد عن الألعاب الإلكترونية الضارة .. وفى النهاية تم فتح باب الأسئلة والمناقشة مع التلاميذ والمعلمين.

التعليقات مغلقة.