مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة طب أسنان كفرالشيخ :الصيام يهذب السلوك .. وليلة القدر سيدة الليالى 

27

كتب – بسيونى الجمل :

أكدت الندوة الدينية بكلية طب الفم والأسنان بجامعة كفرالشيخ .. أن الصيام يهذب النفس ويحسن السلوك .. ولكى يحقق الصائم درجة التقوى يتحلى بالصبر وكتم الغيظ وترك فاحش القول وإكرام الضيف ومساعدة المحتاجين .. أوضحت الندوة أن ليلة القدر سيدة الليالي حيث يتجلى فيها كرم الله على عباده .. فيشملهم بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران وتحقيق الأمنيات .. فيجب على المسلم أن يحييها بالأعمال الصالحة إيمانا واحتسابا ليفوز بثوابها.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفرالشيخ تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وتحت إشراف الدكتورة إيناس الجندي عميد الكلية والدكتورة عبير عبد الوهاب الهتيري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور الدكتور ثروت المرشدي منسق عام الندوات الدينية بالإدارة العامة لمشروعات البيئة بالجامعة. 

 

عقدت الندوة بعنوان «فضائل شهر رمضان الكريم وليلة القدر»

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ : تحسين السلالات وتوفير الأعلاف…

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

فى البداية رحبت الدكتورة إيناس الجندى عميد الكلية بالسادة الضيوف في رحاب الجامعة .. وقالت أن الصيام يهذب النفس وينشر الأخلاق الحسنة ويحسن السلوك .. ويساعد على تحرير الروح والسمو بالعبادة .. فالصوم يصنع أجواء روحية ونفسية .. تساعد على تغيير النفس البشرية وإصلاحها .. ولابد للصائم أن يستحضر هذه الحقيقة في نفسه .. ويجعل شهر الله فرصة للتوبة والإصلاح والتغيير والتكامل.

 

 أوضح فضيلة الشيخ إبراهيم عامر عطا الله بمنطقة الوعظ بكفرالشيخ .. أن ليلة القدر نتحراها في العشر الأواخر من شهر رمضان فى الليالى الوترية .. وينتظرها المسلمون بالصلاة والتضرع والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة .. فهي خير من ألف شهر .. والعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك فضلها عظيم.

 

أكد فضيلة الشيخ حسن محمد إسماعيل واعظ بمنطقة الوعظ بكفرالشيخ .. أن شهر رمضان مدرسةً لتعليم الأخلاق .. يتحلي الصائم بالأخلاق الإسلامية الحميدة .. والتخلي عن الأخلاق المذمومة .. ومن الأخلاق التي يجب على المسلم أن يتحلى بها في رمضان الصبر وكتم الغيظ وصلة الأرحام والتقوى وعدم الإسراف وترك فاحش القول وإكرام الضيف ومساعدة المحتاجين .. فالصيام تزكية للنفوس وتطهيرا للأبدان وتهذيبا للسلوك ورفعة في درجات الإيمان .. ليُحقق المؤمن التقوى.

التعليقات مغلقة.