مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة حول ” التعليم وتحديات المستقبل” بالنيل للإعلام بالمنوفية

22

كتبت – رشا الشريف: 

التعليم هو قطار التنمية للدول والإرتقاء بالعملية التعليمية هو هدف القياده السياسيه وأحد أهم أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ وللتعرف علي دور الدولة في تطوير التعليم والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية وطرق مواجهتها ، عقد مركز النيل للاعلام بشبين الكوم ندوة حول ” التعليم وتحديات المستقبل ” بقاعة المركز والتي حاضر خلالها الاستاذ محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفيه بحضور جمهور متنوع من مختلف المديريات بالمحافظة .

 

أوضح الفولي أن أولادنا ثروة حقيقية ، التعليم أمن قومي ، تولي القياده السياسية اهتمام كبير بالمعلم والمتعلم والعملية التعليمية وتوفر لهم كافة التسهيلات الممكنة لتواكب العصر الحديث ألا وهو عصر الرقميه والذكاء الاصطناعي .

 

قد يهمك ايضاً:

دورة الأسر الكفيلة تركز علي أهمية توفير الحنان والأمان…

مواقع وصوامع التوريد بكفر الشيخ تستقبل 22 ألف طن قمح حتي…

وأشار إلي قيام الدولة بالاهتمام بتواجد مدارس stem علي مستوي الجمهورية وعددها ١٧ مدرسة ،  وهي أحدث المدارس للمتفوقين للعلوم والرياضيات وقائمه على المشروعات التي تعاني منها الدول النامية .

 

وأوضح الفولي علي أن التسرب من التعليم هو أحد أخطر المشكلات التي تواجهنا ولكن لابد من توافر إرادة قوية للأسرة في دفع أبنائهم للتعليم حتي يكونوا  ذو فائدة لانفسهم ولأسرتهم وللمجتمع بل والعالم أجمع .

 

كما أشار إلي النظرة غير الواقعية للتعليم الفني وأكد الفولي علي أهمية التعليم الفني واهتمام وزارة التربية والتعليم بعمل شراكة مع مستثمرين لخلق جيل من الشباب واعي ومدرب علي أحدث التقنيات الحديثة التي تتماشى مع سوق العصر .

 

 وفي الختام أكد علي أن الدولة تولي أهمية كبيره بتدريب المدرسين   والمدراء وتأهيلهم بما يتناسب مع التقدم التكنولوجي والرقمي بصفة مستمرة بهدف إخراج جيل ذو طابع التطور و الابتكار والإبداع والاختراع.

التعليقات مغلقة.