مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة الصيدلة بكفرالشيخ : «حياة كريمة‎‎» تخدم القرى بالمشروعات التنموية 

9

كتب – بسيونى الجمل :

أكدت ندوة كلية الصيدلة جامعة كفرالشيخ .. أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تغير الحياة للأفضل بالقرى الأكثر احتياجًا .. من خلال إنشاء المدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب والملاعب الرياضية والرصف .. وتوصيل مياه الشرب والصرف الصحى .. وغيرها من المشروعات التنموية والخدمية للمواطنين.

 

طالبت الندوة الشباب بالعمل التطوعي بالمبادرة .. للتعرف على حجم المشروعات التى يتم تنفيذها بالقرى .. وتقديم المعلومات عن الأسر التي تستحق المساعدة بالمبادرة.

 

عنوان الندوة «تعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات في المبادرة الرئاسية حياة كريمة».

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ : تحسين السلالات وتوفير الأعلاف…

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور رمضان الدوماني عميد الكلية .. وبحضور الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وإسلام جبر منسق المبادرة بمحافظة كفرالشيخ والدكتور عبدالعزيز العشماوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأعضاء هيئة التدريس وعدد من طلاب الكلية ومتطوعي شباب حياة كريمة.

 

أوضح الدكتور رمضان الدوماني عميد الكلية أن مبادرة «حياة كريمة» .. تحقق أهداف التنمية المستدامة وتوفر الاحتياجات التنموية لمواطني القرى .. بعد أن نالت المبادرة الرعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. لتنفيذ هذا المشروع الذي يُعد من أكبر المشاريع القومية بمصر .. مؤكدا أن الجامعة تؤدى الدور المطلوب بالمبادرة بإطلاق القوافل المتكاملة للقرى الأكثر احتياجاً .. فضلًا عن تنظيم الزيارات الميدانية لطلابها للتعرف على مشروعات «حياة كريمة» بمراكزالمحافظة.

 

أوضح الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة .. أن مبادرة «حياة كريمة» فكرة اقترحها شباب البرنامج الرئاسي .. وتبنتها القيادة السياسية لتستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين وخفض معدلات الفقر والبطالة .. مشيراً إلي أن محافظة كفرالشيخ كان لها نصيب كبير من تطوير العديد من قراها بالمبادرة الرئاسية .. ومركز مطوبس يشهد على حجم التطوير والإنجازات التى تمت على أرض الواقع.

 

أكد إسلام جبر منسق المبادرة بالمحافظة .. أن جامعة كفرالشيخ لها دورها المؤثر في مبادرة «حياة كريمة» .. مثل تنظيم العديد من القوافل التنموية الشاملة «الطبية والزراعية والبيطرية والندوات» .. بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا .. ورفع الوعي الصحي ورفع كفاءة بعض المدارس والتدريب على المشروعات الصغيرة وبرامج محو الأمية.

 

في نهاية الندوة .. تم فتح باب النقاش بين المحاضرين والطلاب .. الذين أشادوا بالمبادرة وإنجازاتها التي تحققت على أرض الواقع.

التعليقات مغلقة.