مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة التربية الرياضية بكفرالشيخ : «حياة كريمة» .. طاقة نور للقرى وملحمة بناء وتنمية 

15

كتب – بسيونى الجمل :

أكد المشاركون بندوة كلية التربية الرياضية جامعة كفرالشيخ .. أن مبادرة«حياة كريمة» تهتم بالريف المصرى وتتيح الفرصة للطلاب كى يتعرفوا على حجم التطوير والإنجاز .. وتعزز روح الانتماء للوطن والتأكيد على انحياز الدولة للفئات الأكثر احتياجًا .. قالوا أن الجمهورية الجديدة ستبنى على كوادر شبابنا ونتمنى منهم المشاركة في المبادرة لأجل مصر ومستقبل أفضل .. أوضحوا أن المبادرة تستهدف بناء الإنسان عن طريق الاهتمام بالتعليم والصحة وتوفير البيئة المعيشية المناسبة لجميع المواطنين .. فضلًا عن التدريب والتأهيل والتثقيف عبر الندوات التوعوية التي تستهدف في الأساس تأهيل الإنسان وتنمية قدراته.

 

الندوة برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة واستضافتها كلية التربية الرياضية .. ونظمتها مؤسسة «حياة كريمة» بعنوان «تعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية والدكتور عبد الحليم عكاشة عميد الكلية والدكتور أحمد زينه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور نجلاء إبراهيم وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء هيئة التدريس.

 

الندوة بإشراف الدكتور رشدي العدوى وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وشارك فيها النائب هيام الطباخ وإسلام طه عضوا مؤسسة حياة كريمة.

 

أكد الدكتور عبد الحليم عكاشة عميد الكلية .. أن الندوة ضمن سلسلة الندوات التوعوية التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة داخل جامعات الجمهورية .. لنشر قيم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية لدى شباب الجامعات .. لتحقيق التنمية المستدامة.

 

أضاف .. هناك مشاركة إيجابية من طلاب الكلية بالمبادرة على كافة المستويات .. وكل تخصصات الجامعة تشارك فيها من خلال مساهمة حقيقية للطلاب .. وجه الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وكل القائمين على المبادرة .. لاهتمامهم بالريف المصرى وإتاحة الفرصة للطلاب كى يتعرفوا على حجم التطوير والإنجاز.

 

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

حملة كبري للتبرع بالدم نظمها اتحاد طلاب كلية الصيدلة…

أوضح الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة .. أن الهدف من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تعزيز روح الانتماء للوطن والتأكيد على انحياز الدولة للفئات الأكثر احتياجًا .. وحرص القيادة السياسية على تطبيق العدالة الاجتماعية.

 

أكد أن الإنجاز الذى تحقق له التأثير الإيجابى على تحسين جودة الحياة والتبشير بمستقبل أفضل .. قال أن الجمهورية الجديدة ستبنى على كوادر من شبابنا ونتمنى من جميع الشباب المشاركة في مبادرة حياة كريمة …من أجل مصر ومستقبل أفضل.

 

رحب الدكتور رشدى العدوى بجميع الطلاب الذين يرغبون المشاركة في التطوع داخل مبادرة حياة كريمة .. مشيرًا أن هذا هو الهدف الأساسي من مثل هذه الندوات.

 

أكد عضوا مؤسسة حياة كريمة النائب هيام الطباخ وإسلام طه .. أن المبادرة الرئاسية تؤكد على أهمية العمل التطوعي وجذب الشباب لفكرة العمل المجتمعي والخدمي .. وهناك أنشطة تدريبية متنوعة تقدمها مؤسسة حياة كريمة منها تدريبية على المهارات التي يحتاجها سوق العمل .. وتوعوية لفتح قنوات تواصل مباشرة بين المؤسسة والمجتمع وخصوصا فئة الشباب.

 

أوضح الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن مفهوم المبادرة الشامل .. بناء الإنسان عن طريق الاهتمام بالتعليم والصحة وتوفير البيئة المعيشية المناسبة لجميع المواطنين .. فضلًا عن التدريب والتأهيل والتثقيف عبر الندوات التوعوية التي تستهدف في الأساس تأهيل الإنسان وتنمية قدراته.

 

في نهاية الندوة كرم الدكتور عبدالحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية ضيوف الكلية بإهدائهم درع كلية التربية الرياضية.

 

التعليقات مغلقة.