مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة إعلام القاهرة تطالب : محاسبة الإعلام الرياضي على التجاوزات والتعصب 

23

القاهرة – بسيونى الجمل :

أوصت ندوة «الرياضة أخلاق ورقى» التى نظمتها كلية الإعلام جامعة القاهرة .. بتطبيق ضوابط الأخلاقيات الإعلامية في القنوات والبرامج الرياضية التابعة للأندية .. ومحاسبتها ومنعها من التعصب الرياضي والخروج عن السياق العام .. وضرورة الحفاظ على الذوق العام للجماهير والمشجعين .. في التناول الإعلامي للفعاليات الرياضية .. ومحاسبتها على التجاوزات التى تشهدها الساحة الرياضية .. التي تساعد على التعصب وإثارة الفتن بين الشباب .. وتحول المنافسة إلى صراع .. والاستمتاع إلى معركة .. والروح الرياضية إلى انتقامية.

 

قد يهمك ايضاً:

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الكلية .. تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وإشراف الدكتورة حنان جنيد عميد الكلية .. وأُقيمت ضمن مشروع تخرج طلاب الشعبة الإنجليزية في حملتهم «الرياضة أخلاق ورقي» .. ضمن حرص الجامعة على تثقيف وتوعية طلابها بالقضايا الحيوية .. ودعم دور الدولة المصرية في مواجهة التعصب بكافة أشكاله.

 

تهدف الندوة إلى توعية الطلاب بأهمية التصدي لظاهرة التعصب الرياضي .. والارتقاء بالروح الرياضية والقيم والمبادئ التي يجب التحلي بها .. وتعزيز لغة الحوار والنقاش وسماع الرأي الآخر .. ودعم أخلاقيات التشجيع اللائق .. ونشر الروح الرياضية التي تُعد أساس المؤازرة والتشجيع.

 

أشارت الندوة إلى أن الحفاظ على شعور مشجعى ومحبى الأندية الرياضية وعدم التعصب الإعلامي .. يساهم في تحقيق الأمن بمفهومه الشامل .. فالرياضة تعد من ركائز التنمية البشرية والاقتصادية .. ومن أدوات حماية المجتمع وتحصينه من الأفكار الهدامة والانحرافات المدمرة .. فالرياضة لديها القدرة على رسم صورة ذهنية معبرة عن ثقافة الدول والشعوب .. ومد جسور التواصل وتعزيز العلاقات الإنسانية ومهارات التعايش بين الشعوب.

التعليقات مغلقة.