مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة إعلامية بمقر المجلس القومى للمرأه والتى تناولت اهم القضايا التى تهم المراة فى المجتمع.

12

 

كتبت -سحر جمال الدين

 

فى إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات بمناقشة أهم القضايا التى تهم جميع فئات المجتمع و اهتمام الدولة بالمرأة نفذ مركز إعلام طنطا اليوم  ندوة إعلامية بمقر المجلس القومى للمرأه .

 

والتى حاضر فيها الدكتورة  رانيا الكيلاني أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة طنطا .

 

أكدت فى بداية اللقاء أن الدولة المصرية تؤمن بأن الاستقرار والتقدم لن يتحققا إلا من خلال ضمان مشاركة فاعلة للمرأه فى كافة المجالات

 

وذكرت أن استراتيجية تمكين المرأه 2030 هى وثيقة العمل للأعوام القادمة وترتكز رؤية هذه الاستراتيجية على انة بحلول عام 2030 تصبح المرأه فاعلة رئيسية فى تحقيق التنمية المستدامة وذلك من خلال أربع محاور وهى : – التمكين السياسى – التمكين الاقتصادي – التمكين الاجتماعى – الحماية .

 

قد يهمك ايضاً:

– وأوضحت أن مآ تلاقيه المرأه من اضطهاد أحيانا وعنف سببه الأساسى الموروثات الثقافية التى مازالت موجودة وخاصة فى المجتمعات الريفية التى تقوم على التمييز بين الاناث والذكور

 

و أضافت ان التكيف مع هذه الموروثات وخلق أساليب جديدة للتعامل معها هو طريق المرأه حتى تحقق النجاح .

 

كما شددت على أهمية التنشئة الاجتماعية فى تربية الأبناء على المسئولية المشتركة بينهم وعدم التمييز بين الأبناء بسبب النوع وهذا يوضح أهمية وعى الأم وادراكها فى عملية التربية .

 

كما أشادت بدور الدولة فى وجود القوانين التى تعطى المرأة الكثير من حقوقها وانة الآن لا يوجد اى تفرقة بين ذكر وأنثى فى التعليم و فى تقلد المناصب فنجد المرأة الآن قاضية ووزيرة وتقوم بعملها على أكمل وجة على الرغم من تعدد أدوارها الاجتماعية فهى الزوجة وآلام وتستطيع التوفيق بين كل هذه الأدوار.

 

وفى النهاية أوصت الكيلاني الحضور بضرورة أن تبدأ كل سيدة أو فتاة بنفسها وتجتهد فى عملها وفى بيتها تحسن تربية أبناءها وتحرص على بث المساواة بينهم حتى نصل بالمجتمع بحلول عام 2030 إلى المجتمع العادل الذى لا يفرق بين الرجل والمرأه إلا بعمله والدور الذى يؤدية فى خدمة المجتمع والوطن .

 

أعد اللقاء ونفذه: همت أنور – دينا محمد
تحت إشراف  ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا و عبد الله دويدار مدير عام أعلام وسط الدلتا وسمير مهنا وكيل وزارة أعلام وسط وشرق الدلتا .

 

اترك رد