مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نجوى إبراهيم حزينة لوفاة شقيقها الوحيد

69

سيطرت حالة من الحزن الشديد على الإعلامية نجوى إبراهيم لوفاة شقيها الوحيد ،وكانت الفنانة والإعلامية نجوى إبراهيم،  قد أعلنت وفاة شقيقها الوحيد محمد إبراهيم، وهو صائم.

يذكر أن نجوى إبراهيم مذيعة وممثلة مصرية. حاصلة على ليسانس آداب قسم إجتماع، بدأت عملها كمذيعة بالتلفزيون المصري عام 1963، وقدمت العديد من البرامج من أشهرها (اخترنا لك، فكر ثواني وإكسب دقايق، عصافير الجنة)، قبل أن تأتيها فرصة التمثيل من خلال فيلم (الأرض) مع المخرج (يوسف شاهين) الذي عاد لتوه من لبنان وكان يبحث عن وجه جديد لتأدية شخصية وصيفة بعد رفضه اختيار نجلاء فتحي للدور بسبب شقرتها وعدم تناسب مواصفاتها الشكلية مع دورها، لتشارك بعدها في العديد من الأعمال من أبرزها (الرصاصة لا تزال في جيبي، العذاب فوق شفاه تبتسم، المدمن، السادة المرتشون، فجر اﻹسلام، حتى آخر العمر، خائفة من شيء ما)، ومثلت في مسلسلات (عواصف النساء، أستاذ ورئيس قسم)، وعادت بعد انقطاع لتقديم البرامج مرة آخرى من خلال برنامجها (بيت العائلة).

نجوى إبراهيم

كما أنها من أنجح وأقرب المذيعات إلى قلوب الأطفال، حيث قدمت برنامج الأطفال صباح الخير مع شخصية بقلظ الشهيرة  وارتبط بهذا البرنامج ملايين الأطفال فى مصر والعالم العربى الذين لقبوا الإعلامية الكبيرة بلقب” ماما نجوى” الذى اشتهرت به بين الكبار والصغار.

يذكر أن نجوى إبراهيم اعتزلت العمل الإعلامي منذ عدة سنوات بعد بلوغها السن القانونية للخروج إلى المعاش.

قد يهمك ايضاً:

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

” الفتيات الفاتنات ” قصة قصيرة

و نجوى إبراهيم من مواليد 28 أبريل 1946،حصلت علي شهادة الثانوية العامة المصرية من مدرسة مصر الجديدة الثانوية بنات. بدأت كمذيعة في التلفزيون العربي في القاهرة عام 1965. كانت متزوجة من مروان كنفاني، الأخ الشقيق للأديب الفلسطيني غسان كنفاني.

 

أولت نجوى إبراهيم العمل الإعلامي التليفزيوني اهتماما أكبر فعملت في التليفزيون المصري في التليفزيون العربي، قدمت مجموعة من البرامج التليفزيونية منها”6/6″، “صباح الخير يا مصر”، “اخترنا لك” و”فكر ثواني واكسب دقايق” الذي استمر ونال نجاحا لأكثر من خمس سنوات متتالية. أهم أعمالها هما برنامجي “صباح الخير” و”مساء الخير” اللذان قدمتهما مع “بقلظ” ولذلك يعرفها المصريون وأطفال جيل الثمانينات وأوائل التسعينات باسم “ماما نجوى”.

نجوى إبراهيم

وفي عام 1998 تولت نجوى إبراهيم  رئاسة قناة النيل للأسرة والطفل، ثم عملت لاحقاً في قناة دريم كما رفضت عرضا من قناة روتانا للعمل بدلا من هالة سرحان ، ومن برامجها الشهيرة “فرح كليب” و”الحياة”، وتعمل حالياً في برنامج “بيت العائلة” على قناة النهار.

 

قدمت نجوى إبراهيم 12 فيلما سينمائيا وبرزت في فترة السبعينيات في عدة أفلام وكان أول أفلامها فيلم الأرض إخراج يوسف شاهين العام 1970 ثم فيلم فجر الإسلام للمخرج صلاح أبو سيف ثم العذاب فوق شفاه تبتسم للمخرج حسن الإمام ثم فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي إخراج حسام الدين مصطفى عام 1974، تلاه حتى آخر العمر إخراج أشرف فهمي وكلاهما عن حرب أكتوبر 1973 وفيلم خائفة من شئ ما إخراج يحيى العلمي والمدمن إخراج يوسف فرنسيس والسادة المرتشون إخراج علي عبد الخالق،

 

كماقدمت عدد من المسلسلات منها مسلسل استعراضي للأطفال وهو أجمل الزهور عام 1984 و عواصف النساء عام 2005 وقيود من نار عام 2007 ثم أستاذ ورئيس قسم عام 2015 .

 

بقلظ شخصية عرائس للأطفال كان يقدمها التلفزيون المصري في الثمانيات والتسعينات من القرن الماضى وكان يظهر بصحبة المذيعة نجوى إبراهيم في برنامج عصافير الجنة وتلاه برنامج “صباح الخير” وكان يقوم بأداء صوت الشخصية الممثل الراحل سيد عزمي

اترك رد