مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نجوم كأس العالم لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي: افضل ١١ لاعب بحسب Smelter.ai

18

كتب – أحمد مصطفى:

مع انتهاء كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢، حدد مؤشر التواصل الإعلامي المستند إلى الذكاء الاصطناعي Smelter.ai ٢٦ لاعب كرة قدم من جميع المنتخبات الوطنية بناءً على شعبيتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. مع مراعاة مراكز اللاعبين في الملعب أنشأت التحليلات منتخب التواصل الاجتماعي العالمي، على غرار FIFA World XI الشهيرة. فاز ليونيل ميسي على الجميع ليس فقط في ملعب كرة القدم ولكن أيضاً في التغطية الإعلامية على تويتر و يوتيوب وحصل على المركز الأول في منتخب التواصل الاجتماعي العالمي كقائد ومهاجم.

وفقًا لـ Smelter.ai تفوق ميسي على غريمه و منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو بمرتين، وفاز بلا شك بلقب G.O.A.T (الأعظم في كل العصور) ووضع حد لهذا النقاش لمرة أخيرة. ومع ذلك أصبح رونالدو مهاجم منتخب التواصل الاجتماعي مع اللاعب البرازيلي ريتشارليسون. و احتل موقع أشهر المهاجمين الآخرين النجم البرازيلي نيمار والفائز بالحذاء الذهبي كيليان مبابي من فرنسا.

قد يهمك ايضاً:

ارتفاع سعر جرام الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 3125 جنيها

وزيرة التضامن تطلق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من…

وذهب موقع خطّ الوسط إلى جود بيلينجهام من المنتخب الإنجليزي ولوكا مودريتش كابتن المنتخب الكرواتي. من الجدير بالذكر أن المهاجمين ولاعبي الوسط قد احتلوا غالبية الأماكن في القائمة، بينما لا يوجد سوى عدد قليل من المدافعين، لذلك اتخذ بعض اللاعبين مواقع أقل شهرة. عادة ما يلعب الأرجنتيني إنزو فرنانديز أفضل لاعب شاب في كأس العالم ٢٠٢٢ كلاعب خط وسط ولكن تم وضعه كمدافع في هذه الحالة. تبين أن أفضل المدافعين فعلاً هم هاري ماجواير من إنجلترا و أشرف حكيم من المنتخب المغربي. أشهر حارس مرمى هو غييرمو أوتشوا من منتخب المكسيك.

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم هذا العام أنه يمكن لكل دولة أن تضم فريقاً من ٢٦ لاعباً. حلل Smelter.ai أفضل لاعبي كرة القدم في كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢ و تم تجميع أفضل 26 لاعباً على مستوى العالم من خلال عدد الإشارات في المنشورات والتعليقات على تويتر و يوتيوب للفترة من ٢٠ نوفمبر إلى ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢. تم اختيار أفضل ١١ لاعباً من هذه القائمة وجاءت الأسماء على الشكل التالي:

١. ليونيل ميسي الأرجنتين
٢. كريستيانو رونالدو البرتغال
٣. نيمار البرازيل
٤. كيليان امبابي فرنسا
٥. ريتشارليسون البرازيل
٦. هاري كاين انجلترا
٧. لوكا مودريتش كرواتيا
٨. اوليفير جيرو فرنسا
٩. جود بيلينجهام انجلترا
١٠. جافي إسبانيا
١١. بوكيو ساكا انجلترا
١٢. ماركس ريشفورد انجلترا
١٣. غييرمو أوتشوا المكسيك
١٤. هاري مجويير انجلترا
١٥. جوليان الفاريز الأرجنتين
١٦. اينزو فرنانديز الأرجنتين
١٧. فيل فودان انجلترا
١٨. أنطوان غريزمان فرنسا
١٩. روميلو لوكاكا بلجيكا
٢٠. رافاييل لياو البرتغال
٢١. روبرت ليوندسكي بولندا
٢٢. لويس سواريز أوروغواي
٢٣. اينير فالنسيا اكوادور
٢٤. بيدري اسبانيا
٢٥. أشرف حكيمي المغرب
٢٦. ماسون ماونت انجلترا

 

التعليقات مغلقة.