مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نجوم التنس يستعدون لخوض منافسات دوري التنس العالمي في دبي

11

يشهد دوري التنس العالمي الجديد كلياً مشاركة مجموعة من أبرز النجوم العالميين في منافسات النسخة الأولى من البطولة التي تستضيفها دبي في الفترة من 19 إلى 24 ديسمبر
انضمام أفضل نجوم العالم في لعبة التنس، وفي مقدمتهم نوفاك ديوكوفيتش وإيجا سوايتك ونيك كيريوس وإيلينا ريباكينا إلى المنافسات التي تقام في ملعب كوكا كولا أرينا
الدي جي العالمي “تييسو” و”أرمين فان بيورن”، يتصدران الأمسية الافتتاحية والختامية للفعاليات الترفيهية ضمن المهرجان الرياضي والموسيقي الرائع
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 30 سبتمبر 2022: يستعد كبار أبطال لعبة التنس العالميين للحضور إلى دبي والمشاركة في منافسات واحدة من أبرز الأحداث الرياضية والموسيقية تشويقاً على الإطلاق في الإمارات.

وتشهد فعاليات دوري التنس العالمي حضور نخبة من كبار لاعبي التنس المصنفين للمشاركة في المنافسات التي تقام على مدار 6 أيام خلال شهر ديسمبر 2022 في كوكا كولا أرينا، وتتضمن قائمة اللاعبين المشاركين نوفاك ديوكوفيتش، وإيجا سوايتك، ويعلن المنظمون خلال الفترة القريبة القادمة عن كامل عقد نجوم التنس المشاركين في هذا البطولة الجديدة والفريدة.

ولا يقتصر الأمر بالنسبة للدوري العالمي للتنس على مشاركة عدد من أفضل اللاعبين من فئتي الرجال والسيدات على المستوى العالمي، وإنما يشهد أيضاً أجواءً حافلة بالمرح، كما يتضمن الحدث منافسا من مجموعتين مع إقامة مباريات الفردي والزوجي المختلط وكسر التعادل بمجموعة من عشر نقاط لتحديد الفائز عند الحاجة لذلك. وبعد انتهاء المباريات، يمكن لحاملي التذاكر ومتابعي “العرض الأقوى في الملعب”، الاستمتاع بحفل موسيقي مذهل يضم كبار الفنانين من جميع أنحاء العالم، ومن ضمنهم الدي جي الهولنديين “تييسو” و” أرمين فان بيورن”، باعتبارهما من أبرز منسقي الأغاني في العالم.

ويأتي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يعتبر بلا شك من أفضل لاعبي التنس على الإطلاق، في مقدمة لاعبي الرجال المشاركين، فيما ستكون اللاعبة إيجا سوايتك، المصنفة الأولى عالمياً على رأس قائمة اللاعبات من السيدات. ومع مشاركة أكثر الأسماء شهرة في الرياضة في المنافسات التي تقام على أرض ملعب كوكا كولا أرينا، بين 19 و24 ديسمبر، يمكن لعشاق التنس والموسيقى على حد سواء الاستمتاع بتجربة وأجواء لا تُنسى.

وفي تصريح له، قال راجيش بانجا، رئيس مجلس إدارة دوري التنس العالمي: “سيكون دوري التنس العالمي حدثاً لا مثيل له. مقدماً أسلوباً جديداً وفريداً وجذاباً للعبة التنس، ويقدم خليطاً مذهلاً من الرياضة والترفيه في آن معاً. نحن متشوقون للترحيب بجماهير المتابعين من جميع أنحاء العالم والذين سيحضرون الحدث المرتقب الذي يعد بعصر جديد في عالم التنس”.

ويعتبر ديوكوفيتش من أبرز اللاعبين على المستوى العالمي، ويحمل في جعبته 21 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، ومن ضمنها تسعة ألقاب في بطولة أستراليا، ولقبين في بطولة فرنسا، وسبعة ألقاب في ويمبلدون، وثلاثة ألقاب في بطولة أمريكا، بالإضافة إلى إحرازه خمسة ألقاب في نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس. وتصل سوايتك، التي تتصدر تصنيف لاعبات التنس المحترفات، إلى دبي بعدما حققت الانتصارات في بطولات الجراند سلام، حيث أحرزت لقبي بطولة فرنسا المفتوحة وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2022.

قد يهمك ايضاً:

وقال ديوكوفيتش: “هذا الحدث الجديد مذهل بلا شك، أنا أحب اللعب في دبي، وقد سبق لي أن حققت الكثير من الانتصارات فيها على مر السنين واستمتعت بحضور الجمهور. لكن هذه البطولة القادمة ستكون مختلفة بالطبع، وستكون المشاركة فيها أمراً رائعاً”.

كما أوضحت سوايتك، حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة بقولها: “لا شك أن المفهوم الجديد الذي يجمع بين المنافسات والترفيه سيضفي مزيداً من الحماس والتشويق للمباريات، حيث نتطلع جميعاً إلى مشاهدة الأداء الاستثنائي فترة المباريات، خاصة في ظل الدعم الذي توفره مدينة دبي كمنصة مميزة لتقديم مفهوم جديد ومبتكر لرياضة التنس، لذا أتطلع بحماس شديد لمشاركتي في المنافسات على أرضها”.

كما يشارك أيضاً في الحدث اللاعب ألكسندر زفيريف، النجم الصاعد الذي وصل إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي هذا العام، إضافة إلى اللاعب نك كيرجيوس، الذي يعد الشخصية الأكثر حيوية في الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس. وضمن فئة السيدات، تنضم اللاعبة سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، واللاعبة إيلينا ريبكاينا، حاملة لقب الحالية في بطولة ويمبلدون، إلى مجموعة النجوم العالميين المشاركين في المنافسات.

تقام قرعة اللاعبين يوم 1 نوفمبر، حيث ستتوزع مجموعة اللاعبين التي تضم 16 لاعباً إلى أربعة فرق تتكون كل منها من أربعة لاعبين، مع اتباع نظام راوند روبن (الكل ضد الكل) للمنافسة ضمن البطولة. بعد ذلك، تقام مواجهة بين أول فريقين في اليوم الأخير من المباريات لتحديد الفائز النهائي بدوري التنس العالمي في دبي.

تجمع بطولة دوري التنس العالمي بين أبرز المواهب العالمية في الملعب الرئيسي في كوكا كولا أرينا في الحدث الذي يجمع ما بين الرياضة والموسيقى، مع الاستعداد أيضاً لاستضافة أفضل الفنانين في العالم لتقديم العروض في ختام المباريات.

وتفيد اللجنة المنظمة أنه سيعلن خلال الأسابيع القادمة عن مشاركة فنانين عالميين حاصلين على الجوائز في الحفلات الموسيقية التي تقام بعد المباريات.

مع وجود مجموعة من أفضل لاعبي التنس في العالم في المنافسات ضمن الحدث، وإقامة أروع الحفلات الموسيقية التي تمنح المزيد من التشويق لحاملي التذاكر، فإن “العرض الأقوى في الملعب” يضمن المتعة للجميع.

 

التعليقات مغلقة.