مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نجاح كبير لمشاركة Ooredoo قطر في المؤتمر العالمي للجوال 2023

30

شهدت مشاركة Ooredoo، المزود الرائد لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، في المؤتمر العالمي للجوال 2023 نجاحاً مميزاً.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

لدواعٍ لوجستية.. “ماكرون” يشكك بإمكانية تزويد…

فخلال منتدى Accenture Global CTOs الذي انعقد في المؤتمر العالمي للجوال، تم تكريم Ooredoo من قبل شركة تصنيف شبكات الاتصالات في القطاع  umlaut التابعة لـAccenture، حيث حلت الشركة بالمرتبة الأولى في قطر في مجال خدمات شبكات الجوال والخط الثابت.

وتصدرت Ooredoo عدة فئات في تصنيف خدمات الجوال لدولة قطر، ومن بينها أفضل شبكة جوال (النتيجة الإجمالية)، وحصلت على أفضل تقييم في تغطية البرودباند وسرعات التنزيل وزمن الاستجابة والخدمات الصوتية.

كما حصدت Ooredoo المركز الأول في أربع فئات في تصنيفات أداء الشبكة الثابتة في قطر، إذ تم اختيارها أفضل شبكة ثابتة (النتيجة الإجمالية)، وحصلت على أفضل تقييم في سرعات التنزيل والتحميل وزمن الاستجابة.

وتقوم umlaut، المملوكة لشركة Accenture، بتقييم أكثر من 200 مشغل اتصالات في 120 دولة حول العالم. وقامت umlaut باختبار وقياس أداء خدمات البرودباند الجوال والثابت في قطر، مع التركيز على تجربة المستخدم الحقيقية. استندت التقييمات إلى بيانات الأداء الجماعية التي تم جمعها وتقييمها خلال الفترة من الأسبوع 34 من عام 2022 إلى الأسبوع 5 من عام 2023.

ومن أبرز ملامح مشاركة Ooredoo في المؤتمر كان حضورها الفاعل في الندوة التي استضافتها كل من Mobile World Live وGSMA Intelligence، والتي جاءت في أعقاب نشر التقرير الصادر عن GSMAi حول النجاح منقطع النظير الذي حققته خدمات الاتصالات خلال فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™. واستعرض ثاني علي المالكي، المدير التنفيذي لخدمات الشركات في Ooredoo، خلال الندوة أداء الشركة، كما قامت لجنة متخصصة بتسليط الضوء على الكيفية التي اختبرت من خلالها البطولة مدى قوة وإمكانيات شبكات الجيل الخامس 5G، وحددت معايير جديدة ستسهم في وضع خارطة طريق للفعاليات المستقبلية التي ستستخدم فيها شبكات الجيل الخامس 5G.

وفازت Ooredoo خلال المؤتمر بجائزة Huawei لـ”أفضل شريك اتصالات للعام” تقديراً لجهودها في مبيعات حل IdeaHub من Huawei، مما يدل على التزام الشركة بالابتكار والتمكين الرقمي.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد التقى وفد Ooredoo الرسمي خلال المؤتمر بعدد من المسؤولين لدى شركات رائدة في قطاع الاتصالات وشركاء عالميين، وأجرى أعضاء الوفد محادثات رفيعة المستوى حول مجموعة من المواضيع ذات التأثير الملموس على القطاع وأصحاب العلاقة، كما جرى استطلاع فرص الشراكات والأعمال المتاحة.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: “كان حضور Ooredoo في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال بارزاً بصفتها مزوداً رائداً لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشبكات الجيل الخامس 5G. ووفر الحدث منصة مثالية أتاحت لنا التواصل مع شركائنا في القطاع والتباحث حول أفضل السبل لمواكبة أحدث التوجهات الحالية والابتكارات السائدة في الأسواق. كما قمنا خلال المؤتمر باستطلاع المجالات الجديدة وفرص الشراكات المحتملة التي تدعم تحديث تجربة عملائنا، وتحدد الخطوات المستقبلية التي ستمكننا من مواصلة تقديم تجربة رقمية تحولية إلى العملاء من الأفراد والشركات”.

وشهد المؤتمر كذلك التوقيع على اتفاقية شراكة مع سامسونج وستارلينك لتسريع نمو خدمات الجوال والإنترنت في قطر وذلك من خلال إطلاق وجهة شاملة لجميع أجهزة سامسونج الذكية وحلولها الموجهة للشركات والمستهلكين على حدٍ سواء.

وأضاف الشيخ علي قائلاً: “تبرهن مشاركاتنا الدورية في المؤتمر العالمي للجوال الضوء على التزامنا الثابت بالابتكار والريادة التقنية ضمن قطاع الاتصالات. ونود أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى الجهات المنظمة للمؤتمر على النجاح الكبير الذي حققته نسخة العام الجاري، ونتطلع إلى المشاركة في النسخ المقبلة من هذا الحدث البارز”.

وكان المؤتمر العالمي للجوال 2023، الحدث الأبرز في مجال الاتصالات والتكنولوجيا على مستوى العالم، قد انعقد خلال الفترة ما بين 27 فبراير ولغاية 2 مارس 2023 في مدينة برشلونة الإسبانية. وشملت قائمة المواضيع الرئيسية التي جرت مناقشتها خلال المؤتمر تسريع الانتقال إلى شبكات الجيل الخامس 5G، وReality+، وOpenNet، والتكنولوجيا المالية (Fintech)، والتحول الرقمي (Digital Everything).

التعليقات مغلقة.